فندق "All Day Place Shibuya": مكان للجميع في قلب شيبويا

تصميم فريد يجمع بين الثقافة المحلية والسفر العالمي

في ظل القيود التي فرضتها جائحة كورونا، قام فريق المشروع بإعادة تقييم القيمة الحقيقية للسفر، وقرروا إنشاء مكان عالمي ومريح في شيبويا يركز على الناس. الفكرة هي أن يتمكن السكان المحليين من الاستمتاع بكوب من القهوة أو البيرة بينما يكتشف المسافرون أسرار المدينة.

يقع فندق "All Day Place Shibuya" في شيبويا، الرمز المزدهر للثقافة اليابانية الحديثة. الفكرة الرئيسية للتصميم هي "مكان يمكن للجميع التجمع فيه"، حيث يشجع على التفاعل بين السكان المحليين والمسافرين على حد سواء. تعمل منطقة الطابق الأرضي كمحور للناس للتجمع وكمقهى وبار للبيرة، بينما يتم العثور على استقبال الفندق واللوبي في الطابق الثاني من المبنى بجانب المطعم، حيث تسمح النوافذ الكبيرة المصنوعة من الزجاج بدخول الضوء الطبيعي وتوفر إطلالة على الحديقة المجاورة.

تتميز الفندق بالبلاط المربع في تدرج مدهش من الأخضر المتنوع، يربط بين منطقة الجلوس في الهواء الطلق والمرافق الأرضية إلى الدرج الداخلي الذي يؤدي إلى المطعم والاستقبال. تم تصميم الفندق من وجهة نظر "استخدام المواد العادية والمألوفة بطرق غير عادية ومألوفة". على سبيل المثال، في الغرف، تم بناء وحدات التحكم الإعلامية وإطارات السرير بالخشب الرقائقي الميلامين الأخضر الغابات، وهو نادر الاستخدام في أثاث الفنادق ويمكن أن يبدو رخيصًا إذا تم استخدامه بطريقة غير مذوقة.

يسعى الفندق إلى اعتماد نهج تشغيل صديق للبيئة من خلال استخدام مواد مستدامة للبناء والخدمات المقدمة للضيوف، بالإضافة إلى اختيار مصادر الطاقة المتجددة. بالإضافة إلى ذلك، تم تثبيت نظام إدارة العقارات التنافسي وأكشاك الدخول الذاتي التي تقلل بشكل كبير من وقت الانتظار للموظفين وتسمح لهم بخدمة الضيوف بشكل أفضل. أخيرًا، يوفر القناة الإذاعية الأصلية التي تقدم تقارير الموظفين عن السفر والفندق وحياة شيبويا نظرة حصرية على حياة شيبويا.

يقع الفندق في شيبويا، طوكيو، اليابان، وهي واحدة من أكثر مناطق طوكيو ازدحامًا وملونة، مليئة بالتسوق والطعام، بالإضافة إلى النوادي الليلية، وتخدم فئة واسعة من الناس كل يوم. شيبويا هي مركز للثقافة والأزياء، وشوارعها هي مكان ولادة العديد من اتجاهات الموضة والترفيه في اليابان. يمكن العثور على أكثر من عشرة فروع للمتاجر الكبرى حول المنطقة لخدمة جميع المتسوقين.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والبيع بالتجزئة والمعرض في عام 2023. تم منح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: UDS Ltd.
اعتمادات الصور: Image #1 to 4: Photographer Kenta Hasegawa, 2022
أعضاء فريق المشروع: Developer: and co.,ltd., Interior Design: DDAA Inc., Daisuke Motogi, Kazuya Sumida, Taiga Mando, Graphic Design: Sitoh inc., Motoi Sitoh, Artworks: VOILLD, Haruhi Ise, Producer: UDS Ltd., Yusaku Takahashi, Tetsuya Akaiwa, Design Director: UDS Ltd., Yoshiyuki Takahashi, Creative Direction: UDS Ltd., Kumiko Fujisawa, Mao Sawada, Eri Makio, Megumu Ando
اسم المشروع: All Day Place
عميل المشروع: UDS Ltd.


All Day Place IMG #2
All Day Place IMG #3
All Day Place IMG #4
All Day Place IMG #5
All Day Place IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم