كرسي "ليوي" الصيني: تجسيد للثقافة الصينية القديمة في تصميم عصري

تصميم حديث يجمع بين الفن الصيني وأسلوب الباوهاوس

تقدم لنا الثنائي الصيني هاونان زهانغ وبو شو كرسي "ليوي" الذي يجسد الثقافة الصينية القديمة في تصميم عصري يمزج بين الأناقة والبساطة.

يعد كرسي "ليوي" تجسيدًا للثقافة الصينية القديمة "ليوي" في تصميم عصري يتميز بالبساطة والأناقة. يتميز هذا الكرسي بالتوازن بين السماء والأرض، وروح "الموسيقى"، والنظام الطبيعي للسماء والأرض. وقد تمكن المصممون من التقاط جمال القواعد والإيقاعات في "ثقافة الأدب والموسيقى" لخلق هذا الكرسي الذي يجمع بين الثقافات الصينية والغربية، ويواصل الأدب وثقافة الموسيقى التي تطورت مع الحضارة البشرية بشكل مبتكر.

يعتمد "ليوي" على مواد الإنتاج الحديثة، التي لا تحافظ فقط على هيكل المقاعد الخشبية التقليدية، ولكنها تسهل أيضًا دمج المنتجات في الديكور الداخلي الحديث دون أن تكون فجة. الارتفاع الكلي للكرسي والمسافة من وجه الكرسي إلى الأرض تشكل نسبة 9:37. في الوقت نفسه، تشكل المسافة من الخط القياسي الوهمي عند الخصر إلى الأرض والارتفاع الكلي نسبة ذهبية تقريبية بنسبة 5:8.

يتم تصنيع كرسي "ليوي" من مادة البولي بروبيلين البلاستيكية الصديقة للبيئة، التي يمكن معالجتها بواسطة مركز معالجة CNC، والتي يمكن إعادة تدويرها بنسبة 99.9%. بعض المكونات هي مواد PA من دوبونت الأمريكية، التي هي غير سامة، وخالية من الرائحة، وقابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% وتتوافق مع مفهوم التنمية المستدامة.

تم إطلاق المشروع في نانتشانغ، الصين في ديسمبر 2021 وأكمل في نانتشانغ، الصين في فبراير 2022. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023. تُمنح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة، والمبدعة، والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار.

تعتبر الثقافة الصينية "الأدب والموسيقى" مبنية على تناغم السماء والأرض والطبيعة، والتي تمثل روح التناغم والنظام الطبيعي للسماء والأرض. يمكن أن تولد كل الأشياء بسبب وجود التناغم (روح الموسيقى). وقد استولى المصممون على جمال الطقوس والإيقاعات في "ثقافة الأدب والموسيقى" لصنع هذا الكرسي الذي يجمع بين الثقافات الصينية والغربية، لت perpetuate الثقافة المدهشة التي تطورت جنبا إلى جنب مع الحضارة البشرية في شكل مبتكر.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Haonan Zhang
اعتمادات الصور: Designer: Haonan Zhang, water delivery equipment, 2022
أعضاء فريق المشروع: Haonan Zhang Bo Xu
اسم المشروع: Liyue
عميل المشروع: Haonan Zhang


Liyue IMG #2
Liyue IMG #3
Liyue IMG #4
Liyue IMG #5
Liyue IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم