مقاعد الانتظار من الأعواد الخشبية: إعادة تدوير مبتكرة للأعواد الخشبية

تصميم يجمع بين الفن والابتكار والاستدامة، يحول الأعواد الخشبية المستهلكة إلى قطعة فنية وفائدة عملية

في عالم يتجه نحو الاستدامة والحفاظ على البيئة، يأتي تصميم "Chopstikbench" ليبتكر حلًا فريدًا لإعادة تدوير الأعواد الخشبية المستهلكة، ويحولها إلى مقاعد الانتظار الأنيقة والمتينة.

تم تصميم "Chopstikbench" بواسطة فريق من المصممين المبدعين: Pin Ning Huang, Mhyca Hsu و Shu Hsuan Peng. وقد استوحوا فكرتهم من الكميات الهائلة من الأعواد الخشبية التي تستهلك سنويًا في تايوان، والتي تصل إلى 4.5 مليار زوج من الأعواد الخشبية، والتي تكفي لتكوين دائرة حول الأرض 20 مرة.

يتميز تصميم "Chopstikbench" بأنه صنع من 37,800 زوج من الأعواد الخشبية التي تم جمعها وإعادة تدويرها من الأسواق الليلية في تايوان. تم وضع كل عود خشب بشكل متشابك ولصقه بمادة لاصقة غير سامة، ثم تم قصه بواسطة آلة CNC ليأخذ الشكل المطلوب. يتميز التصميم بخطوطه الناعمة والأنيقة التي تنتشر من الداخل إلى الخارج، مما يجعله مناسبًا للأثاث الشارع أو الأثاث الموجود في الاستقبال.

تم تنفيذ التصميم باستخدام تقنية معقدة تتطلب زيادة منطقة الاتصال بين الأعواد الخشبية عن طريق القطع والطحن على الطرفين. ولتحسين استقرار المنتج، تم تصميم الأعواد الخشبية بشكل متداخل، وتم لصقها وتشكيلها طبقة بعد طبقة.

يتميز "Chopstikbench" بأنه ليس مجرد قطعة أثاث، بل هو رمز للتوعية البيئية والاستدامة. يهدف التصميم إلى جذب انتباه المستخدمين إلى التلوث الذي تسببه الأعواد الخشبية غير القابلة للغسل في المجتمع، ويأمل أن ينتشر الاهتمام بالحفاظ على البيئة بين الجميع.

تم بدء المشروع في يوليو 2022 في تايوان وانتهى في مارس 2023، وتم عرضه في معرض Shin Kong Mitsukoshi في أبريل 2023، ومعرض الشباب للتصميم في مايو 2023، ومركز التجارة العالمي في Nangang ومعرض Vision Get Wild Design في مايو 2023، ومركز التجارة العالمي في Kaoshiung.

يعتبر تصميم "Chopstikbench" مثالًا بارزًا على الابتكار والاستدامة في عالم التصميم. فهو يحول الأعواد الخشبية المستهلكة، والتي كانت ستصبح نفايات، إلى قطعة فنية وفائدة عملية. وقد حصل هذا التصميم على جائزة A' Design Award في فئة تصميم الأثاث عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ChungSheng Chen
اعتمادات الصور: Image#1: Mhyca Hsu,New Life,2023. Image#2: Mhyca Hsu,The Rounded,2023 Image#3: Mhyca Hsu,Chopstikbench,2023 Image#4: Pin Ning Huang,Pattern,2023 Image#5: Pin Ning Huang,The Ripple,2023 Video Credits: The image film of Chopstikbench. All films By Mhyca Hsu. Background Music: purple planet - A Fresh Start.
أعضاء فريق المشروع: Instructor: ChungSheng Chen Designer: PinNing Huang Designer: Mhyca Hsu Designer: ShuHsuan Peng Technician: HongTing Chen Technician: ZhanKai Li Tainan University of Technology/ Product Design Dept.
اسم المشروع: Chopstikbench
عميل المشروع: ChungSheng Chen


Chopstikbench IMG #2
Chopstikbench IMG #3
Chopstikbench IMG #4
Chopstikbench IMG #5
Chopstikbench IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم