ممر الضوء: تحويل منزل عائلي قديم إلى مساحة حديثة ومتعددة الوظائف

تصميم Chien-Hwan Wang يجمع بين الأناقة والوظائفية في تحديث منزل عائلي

تعددت الرغبات والاحتياجات، ولكن الهدف واحد: تحويل منزل عائلي قديم إلى مساحة حديثة ومتعددة الوظائف. هذا ما حققه المصمم Chien-Hwan Wang في مشروع "ممر الضوء".

تم تصميم المشروع لزوجين متقاعدين يرغبان في تركيب مصعد في منزلهما الذي يتألف من أربعة طوابق ويزيد عمره عن 25 عامًا، لتحويله إلى مساحة خالية من الحواجز. قام فريق التصميم بهدم التخطيط الأصلي وإعادة تكوين الطريق العمودي، مما أدى ليس فقط إلى التغلب على سلبية الممر الطويل والضيق الذي كان مغلقًا ومظلمًا، ولكن أيضًا إلى إعادة تنظيم الزوايا للاستفادة القصوى من المساحة.

من الجدير بالذكر أن فريق التصميم أنشأ فناء في وسط السقف لإدخال الشمس إلى السلم، لحل مشكلة الإضاءة الضعيفة. تم اختيار اللون الأزرق كلون رئيسي للمساحة، بغية خلق جو هادئ وغير متكلف. كما تم دمج الرموز التقليدية والأجزاء المعدنية بتقنيات تصميم متنوعة لتحقيق طبقات غنية من المواد المختلفة في نفس اللون.

بالإضافة إلى إعادة تنظيم الطريق العمودي للمساحة وتركيب المصعد، تم تصميم المنطقة العامة أيضًا بطريق شفاف ومنطقة نشاط متعددة الوظائف. الغرف الخاصة لديها إضاءة ممتازة في غرف النوم، مما يسمح بوجود ضوء النهار الكافي واستخدام فعال للمساحة.

بعد إنشاء الفناء، أعرب العملاء مرارًا وتكرارًا عن أنهم لا يحتاجون إلى تشغيل الأضواء عندما يكون الجو مشمسًا وأنهم يمكنهم الشعور بتغيرات الطقس بشكل أفضل. تم استبدال الأرضية الحجرية الأصلية بسجاد Bolon حتى يتمكن العملاء من المشي حافيي القدمين في الشتاء دون الشعور بالبرودة.

تم تكبير حجم الحمام الصغير إلى ثلاثة أو أربعة أضعاف بعد التجديد. بعد إعادة التخطيط، يمكن لكل غرفة نوم أن تستوعب سريرًا مزدوجًا وغرفة تغيير. تم الحصول على جائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2023، والتي تُمنح للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chien-Hwan Wang
اعتمادات الصور: CHIENHWAN associates
أعضاء فريق المشروع: Chien-Hwan Wang
اسم المشروع: Bright Corridor
عميل المشروع: Chien-Hwan Wang


Bright Corridor IMG #2
Bright Corridor IMG #3
Bright Corridor IMG #4
Bright Corridor IMG #5
Bright Corridor IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم