تصميم "Rest of Life": تجسيد لذكريات الماضي في مسكن معاصر

تصميم مستوحى من التقاليد الطوانية يجمع بين الحرفية الحديثة والتصميم المبتكر

في مشروع تصميم "Rest of Life"، يتجاوز فريق "Wanderlust Design" حدود التصميم التقليدي للمساكن، ويقدم تصميمًا فريدًا يجمع بين الذكريات والحداثة.

مستوحى من المنازل التقليدية في تايوان، بحث فريق التصميم عن مواد بناء من الستينيات والسبعينيات، واستخدم النماذج الرئيسية لـ "الرجعية" و "الذاكرة" لإدخال الحرفية الحديثة والتصميم المبتكر لتحويل مواد البناء القديمة. وقد أعاد الفريق خلق أجواء العائلة القديمة من خلال تفاعل المواد المختلفة والتفاصيل على الخزانة.

تتميز الخصائص الفريدة للتصميم بتخطيط البيت الأصلي الذي كان يحتوي على شعاع كبير عند المدخل وغرفة المعيشة، الذي كان يعيق الرؤية. قام فريق التصميم بصنع باب منزلق بيجونيا في المدخل لجعل الفضاء منفصلا. يمكن تضعيف الوزن البصري للشعاع. وتستخدم المواد مثل الطرازو، والأثاث القديم، وزجاج البيجونيا لإنشاء مظهر رجعي.

تم تحقيق التصميم من خلال تقدم فريق التصميم على متطلبات العميل القديمة من خلال عدم وجود تخطيط مغلق، وتخطيط صناديق مفتوحة، واستخدام البلوط المدخن للتحيط بالفضاء بأكمله. بالإضافة إلى ذلك، بذل فريق التصميم جهودًا كبيرة في تصميم الخزانة، مع تفاصيل مثل الشبك القصب، والستارة الحلزونية، وزجاج البيجونيا، ومقبض النحاس الأثري، وتقاطع الباب.

يتميز هذا المشروع بكونه منزل جديد بمساحة 66.1 متر مربع في الطابق الخامس عشر، مع غرفتي نوم، وحمامين، وغرفة تاتامي. يجعل التصميم المفتوح الفضاء بأكمله أكثر اتساعًا وإشراقًا.

كمنزل قديم، ركز فريق التصميم على عرض الخزانة واختيار المواد لهذا المشروع. بالإضافة إلى استخدام مواد كلاسيكية مثل الشبك القصب، والبيجونيا، والطرازو، والخشب الداكن، استخدم فريق التصميم أيضًا تقنيات حرفية حديثة لخلق شعور بالتحسين.

بدأ المشروع في نوفمبر 2021 وانتهى في يناير 2022 في منطقة تانزي، مدينة تايتشونغ. وقد تم تصميم كل خزانة كخزانة متحركة منفصلة لأن هذه الخزائن هي تفاصيل الحياة التي لا يمكن تجاهلها. وتركت مصباحًا يرمز إلى حب العملاء عند المدخل لإعادة الذكريات وجمال العتيقة إلى الحياة.

تم تحقيق التصميم من خلال تجاوز التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية. واحدة منها هي وجود الأشعة الكبيرة التي لها شعور واضح بالفجائية. استخدم فريق التصميم تركيب باب زجاجي بيجونيا منزلق وتصميم سقف دائري الشكل لتضعيف الحجم. واستخدمت العناصر المنحنية في خزانة الردهة، وترددت في التصميم المستدير للسقف، بحيث يتم تقليل وجود الأشعة الكبيرة.

هذا المشروع هو مكان هادئ ومريح حيث يجلب عطر الخشب والتاتامي طعم الحنين. يتم طمس زجاج البيجونيا بالضوء والظل المتناغم، وفي الوقت المناسب، يظل الحبوب البلوط واضحة فقط، وفقط النافذة الدائرية لا تزال تتذكر الاقتراح الجميل لتلك الليلة.

تم منح هذا التصميم جائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wanderlust Design
اعتمادات الصور: Wanderlust Design
أعضاء فريق المشروع: Wanderlust Design
اسم المشروع: Rest of Life
عميل المشروع: Wanderlust Design


Rest of Life IMG #2
Rest of Life IMG #3
Rest of Life IMG #4
Rest of Life IMG #5
Rest of Life IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم