التيراريوم بلايس: فيلا سكنية تتألق بالإبداع والتصميم المعماري المستوحى من الطبيعة

تصميم معماري فريد من نوعه من قبل المصممة الكويتية عائشة أمين

فيلا سكنية تتميز بالتصميم الفريد والمستوحى من الطبيعة، تجمع بين الجمال الطبيعي والتصميم المعماري الحديث.

تأتي الإلهام للمصممة عائشة أمين من تكوينات الصخور في المناظر الطبيعية المحلية، حيث لا تتوقف هندسة الطبيعة عن إدهاشنا. الفكرة كانت تكسير الكتلة البنائية التقليدية وإنشاء تصميم متكامل مع البيئة المحيطة، من خلال تقليد الأشكال الطبيعية.

في قلب "التيراريوم بلايس"، يوجد فناء مفتوح مصمم بشكل جميل. كل غرفة في البيت موجودة حوله وبالتالي يوجد تدفق لا نهائي للضوء والهواء الطبيعي والخضرة. مع ثلاثة ألوان رئيسية فقط تمر عبر المساحة الكلية، الخرسانة، البرونز الفاتح والأخضر، يتم تأسيس الشعور بالتناغم والتوازن الداخلي والخارجي بشكل أكبر من خلال جدار من الحجر الطبيعي، يمتد من الخارج إلى الداخل.

بدأ المشروع في فبراير 2021 وانتهى في مارس 2022 في الكويت. كان أصعب جزء من هذا النشاط التصميمي كمهندس معماري هو التوازن بين الأولويات والقيود المتنافسة، مثل متطلبات العميل، وقيود الموقع، والاعتبارات التقنية، والجدول الزمني، والميزانية، مع إنشاء حل تصميمي جميل ووظيفي وجذاب بصريًا.

تم منح هذا التصميم جائزة برونز في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2023. تمنح جائزة برونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تصدق الخبرة والموارد. محترمة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات تقنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Aisha Ameen
اعتمادات الصور: Aisha Ameen
أعضاء فريق المشروع: Aisha Ameen
اسم المشروع: The Terrarium Place
عميل المشروع: Aisha Ameen


The Terrarium Place IMG #2
The Terrarium Place IMG #3
The Terrarium Place IMG #4
The Terrarium Place IMG #5
The Terrarium Place IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم