فيلا أنتيوكيا: تجسيد للتصميم المعماري الكاريبي المعاصر

تصميم دانتي لونا يجمع بين الجمالية والوظائفية في مسكن خاص بالدومينيكان

فيلا أنتيوكيا، تصميم يتميز بتجانس الفضاءات الداخلية والخارجية، مع توظيف استراتيجيات مناخية للتهوية الطبيعية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

تم تصميم فيلا أنتيوكيا بفكرة الاستمرارية بين الفضاءات الداخلية والخارجية. يشكل الكانتيليفر الواسع في واجهتها العنصر المعماري للواجهة الرئيسية ويعمل كعتبة للدخول إلى المنزل. من خلال العناصر المعمارية، مثل أضواء الدخول، والمواد المحلية، وتقنيات البناء المخصصة، والقطع المعمارية الرائدة في الداخل، يتم تطوير نمط كاريبي معاصر جديد يتناقض مع الاقتراحات التقليدية.

تأثر تصميم فيلا أنتيوكيا بظروف الموقع، حيث تم استخدام استراتيجيات مناخية للتهوية الطبيعية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وإنشاء فضاءات قابلة للتحول. تم تصميم العناصر المعمارية والتشطيبات، مثل الجدران والأعمدة والعوارض، لتشكل جزءًا من الجمالية النهائية للمنظور والتقدير المكاني.

تقع فيلا أنتيوكيا كمسكن خاص بمساحة بناء 1130 متر مربع في قطعة أرض بمساحة 2630 متر مربع، في كاب كانا، بونتا كانا. تم تصميم الفيلا لتلبية حاجة الإقامة الصيفية لعائلة مكونة من 4 أفراد، وتتكون من واجهة واسعة تأخذ في الاعتبار العوامل المناخية للكاريبي كمنطقة أعاصير.

كان أكبر تحدي في إنشاء هذا المنزل هو الالتزام باللوائح المجمع للوفاء بنسبة 60% كسقف مائل. تم تصميم الغلاف الرئيسي بمداخل ضوء مختلفة، مثل الأفقيات الاستراتيجية المصممة للإضاءة الطبيعية العمودية المستمرة لتغطية المناطق الداخلية للمستوى الأول.

تم تطوير فيلا أنتيوكيا بفكرة توليد فضاءات داخلية تسمح بالنفاذية، سواء كانت مادية أو بصرية، مع المناطق الخارجية للمكان. تم الجمع بين المواد الأصلية للمكان، مثل الحجارة المنحوتة الطبيعية مع التغطيات الخشبية، وتكوين لوحة ألوان معاصرة وقوام نموذجي لموقعها الكاريبي الاستوائي.

تم تصميم فيلا أنتيوكيا في فترة زمنية تمتد على مدى سنتين من تقديمها الأولى إلى تسليم المفتاح. تقع في تطوير السياحة ياراري، في بونتا إسبادا كاب كانا، جمهورية الدومينيكان.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' Design الحديدية في فئة تصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2021. الجائزة معترف بها لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتمكنة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Dante Luna
اعتمادات الصور: Joel Alvarez Torres
أعضاء فريق المشروع: Dante Luna Guerrero, Sarah Tió, Nicolás Naranjo, José Luis Rojas, Wilmeer De Los Santos, Gustavo Toribio, Jhosenth Gonzalez, María Nang ,Patricia Alvarez, Claudia Nuñez
اسم المشروع: Villa Antioquia
عميل المشروع: Dante Luna


Villa Antioquia IMG #2
Villa Antioquia IMG #3
Villa Antioquia IMG #4
Villa Antioquia IMG #5
Villa Antioquia IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم