تصميم "الهدوء": رحلة نحو السكينة بواسطة وو تشيو

تجسيد الهدوء والدفء في تصميم داخلي معاصر

تعرف على تصميم "الهدوء"، وهو مشروع تصميم داخلي للمنازل السكنية من تأليف المصمم وو تشيو، الذي يجسد الهدوء والدفء في بيئة منزلية معاصرة.

تعتبر هذه الثانية مرة يعمل فيها فريق التصميم مع العميل، وبعد تجربة سارة في المرة الأولى، اقترح العميل في المرة الثانية تحقيق مفهوم البيت الدافئ. يحب العميل الاستماع إلى الموسيقى والقراءة ولديه مجموعة كبيرة، لذا اتخذ فريق التصميم الهدوء كموضوع، حيث يعكس الفضاء الرمادي الخصائص الروحية للعميل وتكتمل المجموعة لتكون البيت الدافئ في ذهن العميل.

تتميز الحدود بين المناطق العامة والخاصة بوضوح. السبب في ذلك هو أن الهدوء يحتاج إلى تدرج، والتصميم الداخلي هو أفضل وسيلة للتعبير عن هذا. المنطقة العامة هي خطة مفتوحة، مع مكتب كبير وخزائن تصل إلى السقف لتوجيه العقل نحو الهدوء. ثم، يتصل السقف الخشبي بالمنطقة الخاصة، حيث توفر نوافذ الغرفة الرئيسية من الأرض إلى السقف منظرًا أوسع وتوفر الغرفة السمعية البصرية صوتًا أ quieter، مما يسمح للعقل بالانتقال من الهدوء إلى السكينة. قاد فريق التصميم العقل من خلال تقدم التحولات المكانية.

تم تنفيذ هذا التصميم باستخدام مواد البناء، والرخام الطبيعي، والبلاط الإيطالي، والخشب المطلي، والخرسانة الخام، وقطع الحديد، والألواح الأوروبية، وأرضيات الخشب الصلب المهندسة، وزجاج مورو، إلخ. جميع مواد البناء ذات ألوان منخفضة التشبع والرمادي، بحيث يمكن للناس أن يشعروا بالتأثير البصري أولاً. ثم، استخدم فريق التصميم الرخام الطبيعي لخلق هدوء مثل الأرض، ثم خلق الخرسانة الخام جوًا هادئًا، واستخدم قطع الحديد والرمادي لتقديم التفاصيل. بهذه الطريقة، يعرض الفضاء ليس فقط بساطة هادئة ومتقشفة ولكنه يحتوي أيضًا على دفء المنزل.

يتميز هذا المشروع بمساحة داخلية تبلغ حوالي 297.5 متر مربع، مع 2 غرفة نوم بالإضافة إلى غرفة نوم أخرى، وغرفة معيشة، وغرفة طعام. الغرفتان هما الغرفة الرئيسية وغرفة الصوت والصورة المستقلة. غرفة الدراسة تقع في المنطقة العامة وهي خطة مفتوحة. مدخل المنطقة العامة هو أبواب أوتوماتيكية، وهناك غرفة تفتيش عند المدخل. تسمح التخطيطات المتقنة لفريق التصميم للأشخاص بالغوص في مزاج هادئ بمجرد العودة إلى المنزل.

يحب العميل جمع الأقراص المدمجة، والقراءة، والاستماع إلى الموسيقى. لهذا السبب، خطط فريق التصميم لغرفة سمعية بصرية واسعة وغرفة دراسة. بمجرد دخول العميل الردهة، هناك فضاء هادئ، ثم يشعر تدريجياً بالجو السلمي بين المناطق. الحجر الرمادي والخشب لهما شعور دافئ ومناسب، مما يتيح للناس الشعور بجو الفضاء.

أنهى المشروع في مايو 2022 في تايوان. اسم هذا المشروع هو "المشي نحو الهدوء"، الذي نشأ من اهتمام العميل. لاحظ فريق التصميم حاجة العميل للاستماع إلى الموسيقى وجمع الكثير من الأشياء، لذا استخدموا النسيج الطبيعي لمواد البناء لتحديد نكهة غير عادية للحياة الرقيقة دون أن تكون مزينة بشكل زائد. مع الموسيقى النغمية، تكون الحياة لها المزيد من الاحتمالات. كل فضاء له تصميم فريد. المنطقة العامة تعتمد على جو شعري، مما يتيح للناس دخول الفضاء لتهدئة عقولهم أولاً قبل الغوص في أعماق العقل.

بسبب الحاجة إلى ملاءمة الفضاء للموضوع وتلبية طلب العميل للتخزين، استخدم فريق التصميم استمرارية المادة للجدار النموذجي لتقديم "التخزين الغير مرئي". يمكن لهذه التقنية أن تضعف الحجم وتخلق فضاءً بسيطًا ومنعشًا للناس للسعي نحو السلام الداخلي بدون انحرافات.

تتداخل المواد المختلفة لخلق شعرية هادئة للفضاء. الجلوس على كرسي واحد للاستمتاع بجو القراءة الهادئ، بدون الكثير من الزخرفة، تحتاج فقط إلى لحظة هادئة لشعور بالجمال. يقوم المشروع بتصفية ضوضاء العالم الخارجي وشوائب العقل. التصميم المستدير للسقف، بدون الزوايا الحادة، له صورة تقليل النزاعات والاصطدامات. يعزف لحن ناعم ومتناغم، يتواصل مع الأفكار الهادئة والنقية.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض التجاري في عام 2023. تمنح جائزة البرونز A' للتصميم للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تصدق الخبرة والموارد. محترمة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: HUANG JO HSI
اعتمادات الصور: Kuan Ting Design
أعضاء فريق المشروع: WU CHIU
اسم المشروع: Tranquility
عميل المشروع: HUANG JO HSI


Tranquility IMG #2
Tranquility IMG #3
Tranquility IMG #4
Tranquility IMG #5
Tranquility IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم