مجموعة الأثاث الخارجي "كوتانجينز": إبداع يجمع بين الجمال والاستدامة

تصميم سارة كيلي يجسد الجمال والراحة والعملية في الأثاث الخارجي

في ظل العصر الذي تغيرت فيه أنشطتنا المشتركة بشكل كبير نحو الخارج، تأتي مجموعة الأثاث "كوتانجينز" لتجسد هذا التحول، وتحمل جمال وراحة وعملية الأثاث الداخلي إلى الهواء الطلق.

تعتبر "كوتانجينز" مجموعة أثاث خارجي فريدة من نوعها بطابعها البصري الجذاب. تتميز ببنية هيكلية متشابكة تجعلها تتناسب مع أي بيئة طبيعية دون تغيير أجوائها. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بالتعددية الذكية التي تجعلها قابلة للتكيف مع أي حالة من التعايش البشري في الهواء الطلق. كما أنها تعرض المواد المستدامة الجديدة التي تم تطويرها، وتثبت قدرتها على التحمل في أقسى البيئات: الهواء الطلق.

تم تصميم "كوتانجينز" لتدوم في أي نوع من الأحوال الجوية. الوسائد مصنوعة من مادة خاصة للهواء الطلق، مشمعة ومقاومة للماء. بينما يعتبر "باناناتكس" أول نسيج فني متين في العالم مصنوع بالكامل من نبات الموز الأباكا الذي ينمو بشكل طبيعي. وهو منتج تصميم دائري مثالي، يدوم طويلاً ويتحلل في نهاية دورة الحياة. الأطر تم تركيبها للهواء الطلق، بمسحوق مقاوم خاص للأشعة فوق البنفسجية. وهي مصبوبة بشكل موحد، تحافظ على الماء بنسبة 100%. أما مواد سطح الجلوس فهي من جوز الهند والرغوة المعاد تدويرها بشكل غير متجانس.

تم إنشاء المشروع من سبتمبر 2021 إلى مارس 2022 في مدينتي بودابست وتاتا في المجر، ضمن إطار برنامج "ديزاين لاب" التابع لوكالة المجر للأزياء والتصميم، الذي يهدف إلى ربط المصنعين بالمصممين في عمليات تطوير المنتجات. في هذا المشروع، طورنا فرصة استخدام نسيج "باناناتكس" في الهواء الطلق بالشراكة مع فريق "باناناتكس".

كان العمل مع مادة "باناناتكس" يتطلب تحديات، خاصة مع الوسادة الدائرية. طبقة الشمع الطبيعي أكثر سمكاً، مما يعتاد عليه محلات الخياطة العادية. تم إجراء بحث واسع في تكنولوجيا الخياطة والمحلات، وانتهينا بحلول قوية ومقاومة للطقس. أثبتت الاختبارات قراراتنا، لكنها استلزمت قفزة من الإيمان والالتزام من جانبي التصميم والإنتاج.

تم منح "كوتانجينز" جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأثاث الحديقة والخارجي في عام 2023. تم تقدير الجائزة للأعمال التصميمية الممتازة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Sara Kele
اعتمادات الصور: Image #1 : Janos Kmetyko Image #2 : Janos Kmetyko Image #3 : HFDA, Milan Racmolnar Image #4 : Janos Kmetyko Image #5 : Janos Kmetyko
أعضاء فريق المشروع: Sara Kele
اسم المشروع: Cotangens
عميل المشروع: Sara Kele


Cotangens IMG #2
Cotangens IMG #3
Cotangens IMG #4
Cotangens IMG #5
Cotangens IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم