ظلال السماء: تصميم فريد يجمع بين النحت والفائدة

مصمم الأثاث الحديقة Zsolt Szalai يبتكر أحواض زهور من الصلب Corten

من خلال استخدام الصلب Corten، يقدم المصمم Zsolt Szalai أحواض زهور تجمع بين النحت والفائدة، تعكس التغيير والزوال.

تتميز أحواض الزهور "ظلال السماء" بلونها الدافئ ولغة الشكل الخاصة بها التي تجذب الأنظار. الأشكال الأصلية لهذه الأحواض هي تماثيل تجريدية، تم تبسيطها لخلق تجمع بين التماثيل والأشياء المفيدة. تم استخدام الصلب Corten في صنع هذه الأحواض، مما يجعلها تدوم للأبد. هذه الأحواض لا تتدمر وتتغير باستمرار بسبب الصدأ الدائم، والذي لم يتم إيقافه عمداً. يهدف هذا التغيير إلى تمثيل التغيير والزوال.

تم استخدام الصلب Corten في صنع هذه الأحواض. هذا النوع من الصلب يتم معالجة سطحه لتنشيط عملية الصدأ. تعطي هذه المعالجة السطحية للمادة هذا اللون الدافئ الخاص والمظهر الفريد. تبلغ الطول الإجمالي لجميع التماثيل حوالي 11 مترًا.

تتميز الأشكال بوضوحها واستقامتها. الصلب المستخدم قوي ودائم. النباتات، التي ستزهر في الربيع، تبدو رقيقة فيها وتحصل على شكل خاص من الاهتمام من خلال الخطوط المستقيمة للمصمم. كان هذا التباين بين الأحواض والنباتات، بين الصلابة والنعومة، بين لغة التصميم الواضحة والطبيعة البرية، ذا أهمية خاصة للفنان.

تم التخطيط والتنفيذ للأحواض في عام 2022. وهي موجودة في الحي الرابع في فيينا، النمسا. تقع مجموعات التماثيل كل منها على طرفي تراس للفتحة في فيينا. يجب أن لا تقوم فقط بوظيفتها كأحواض زهور وتماثيل، ولكن أيضا كشاشات خصوصية لغرف النوم. بالإضافة إلى التصميم، كان من المهم هنا إنشاء الارتفاعات والفجوات المناسبة للسماح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء إلى غرف النوم.

تم منح هذا التصميم جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأثاث الحديقة في عام 2023. تم منح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Zsolt Szalai
اعتمادات الصور: 1: Photographer Zsolt Szalai, Shadows of the sky, 2023 2: Photographer Zsolt Szalai, Shadows of the sky, 2023 3: Photographer Zsolt Szalai, Shadows of the sky, 2023 4: Photographer Zsolt Szalai, Shadows of the sky, 2023 5: Photographer Zsolt Szalai, Shadows of the sky, 2023
أعضاء فريق المشروع: Zsolt Szalai
اسم المشروع: Shadows Of The Sky
عميل المشروع: Zsolt Szalai


Shadows Of The Sky IMG #2
Shadows Of The Sky IMG #3
Shadows Of The Sky IMG #4
Shadows Of The Sky IMG #5
Shadows Of The Sky IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم