Wall-O: الكبسولة الذكية والأنيقة للجدران

تصميم فريد يجمع بين الفن والتكنولوجيا لتوفير مساحة هادئة ومريحة

تقدم Wall-O، التصميم الجديد للمصمم جريجوار جورتنر، كبسولة جدارية ذكية وأنيقة تعمل كمقعد ومساحة خاصة للراحة والاسترخاء.

تم تطوير Wall-O بناءً على فكرة توفير مقعد للراحة على جدار كبير غير مستغل في المنزل. بعد تطوير الفكرة، أصبحت شكل الكبسولة واضحًا. كان التحدي في تثبيت المقعد على الجدار دون وجود أي تثبيتات مرئية، مع الحفاظ على خفة الوزن والبساطة، كأنه يشجع على الفضول حول هذا المقعد غير العادي.

تعمل Wall-O كشرنقة تحميك من الضوضاء والأعين الفضولية، سواء كنت في المنزل أو في المكتب أو في غرفة الانتظار. بفضل غلافها المصنوع من البلاستيك المعاد تدويره والنسيج البيئي عالي الجودة من الداخل، تعتبر Wall-O صديقة للبيئة. تمت دراسة خطوطها البسيطة والجذرية بغية توفير المساحة المثالية للشعور بالراحة والأمان.

تتميز Wall-O بأبعادها التقنية التي تبلغ 760 مم × 500 مم × 1720 مم، وهي تعلق ببساطة على الجدار، في غرفة المعيشة أو في غرفة الانتظار. يدعو غلافها الصوتي الناعم المصنوع من البلاستيك PET إلى الغوص فيها كما لو كانت شرنقة محبة. تأثير امتصاص الصوت المحيط يمنحك الهدوء والراحة فوراً.

بدأ المشروع في نوفمبر 2020 في جراندفيلارد (سويسرا). غادر النموذج الأول للورشة في فبراير 2022 والنسخة النهائية في يونيو 2022. حصلت على جائزة في جوائز التصميم الأوروبية للمنتجات في أغسطس 2022.

فاز تصميم Wall-O بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. تُعتبر الجائزة تقديرًا لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Grégoire Gurtner
اعتمادات الصور: Frédéric Grangier
أعضاء فريق المشروع: Grégoire Gurnter Développement technique : Girsberger Custom Furniture
اسم المشروع: Wall O
عميل المشروع: Grégoire Gurtner


Wall O IMG #2
Wall O IMG #3
Wall O IMG #4
Wall O IMG #5
Wall O IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم