مطعم "يوي رونج شوان جون يان": إبداع معماري يجسد ثقافة كانتون

جيانوي جي يعيد تفسير الثقافة الكانتونية بأسلوب عصري وعالمي

يقدم مطعم "يوي رونج شوان جون يان" في مدينة هانغتشو الصينية تجربة غنية بالثقافة والجمالية، حيث يجمع بين الفن والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي.

يقع المطعم في الطابق 58 من مدينة هانغتشو رافلز، ويغطي مساحة 1220 متر مربع. يتميز التصميم بالكابوك، وهو زهرة البطل في ثقافة كانتون، حيث تم دمج لونها وشكلها مع العلاقة المتتالية للمساحة لتقديم وليمة جميلة ورائعة مليئة بالتأثير البصري.

يحاول المطعم تفسير ثقافة العلامة التجارية للنكهة الكانتونية الراقية من خلال تعبير عصري وعالمي عن المطبخ الكانتوني. تتلاشى الديكورات الجدارية المنحنية المرتبة في المطعم بأكمله، وتعود الأشخاص والطعام إلى أن يكونوا الأبطال الرئيسيين للمطعم. يخلق التكوين الوظيفي والهادف جوًا من الهدوء ويغمر الضيوف في تجربة الطعام.

تحيط النوافذ البانورامية بالمطعم، والتي توفر منظرًا بزاوية 360 درجة لمدينة كيانجيانج الجديدة من الخط الأول. يدمج التصميم المناظر الطبيعية، وينقل ثقافة حديقة هانغتشو إلى مبنى عالي، ويمكن للناس أن يشموا رائحة الطعام في الماء المتدفق، مما يزيد من تجربة الطعام.

كان التحدي الأكبر هو كيفية تسليط الضوء على أسلوبه الخاص فيما بين مساحات الطعام الراقية المماثلة وضمان جودته للعمليات المستقبلية. يسعى تصميمنا إلى تسليط الضوء على الابتكار الذي يناسب ثقافة العلامة التجارية.

تم منح هذا التصميم جائزة فضية في جائزة A' للمساحة الداخلية والتصميم التجاري والمعرض في عام 2023. تم تكريم الجائزة الفضية للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jianwei Ge
اعتمادات الصور: Jianwei Ge
أعضاء فريق المشروع: Jianwei Ge
اسم المشروع: Yue Rong Xuan Jun Yan
عميل المشروع: Jianwei Ge


Yue Rong Xuan Jun Yan  IMG #2
Yue Rong Xuan Jun Yan  IMG #3
Yue Rong Xuan Jun Yan  IMG #4
Yue Rong Xuan Jun Yan  IMG #5
Yue Rong Xuan Jun Yan  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم