التصميم الخام: تجسيد الجمال في البساطة

تصميم Erian Yen يعكس جمال الوابي-سابي والطبيعة الخام

يعتبر التصميم الخام للمصمم Erian Yen تجسيدًا للجمال في البساطة، حيث يجمع بين الفن والهندسة المعمارية والتصميم والابتكار والتكنولوجيا في تجربة حياة فريدة.

تم تصميم المشروع الذي يُطلق عليه اسم "الخام" بواسطة Erian Yen، وهو يعكس الجمال الصامت للوابي-سابي في الفضاء، بينما تسمح الأقواس للناس بالشعور بجمال الطبيعة والدائرية معًا. تعكس الألوان الفاتحة نسيج الطلاء المعدني، ويحتفظ اللون الخشبي الأصلي بأبهى مظهر. يجلب النسيج الخام للمادة مظهرًا مختلفًا للفضاء.

تم تصميم المشروع على أربعة طوابق، حيث يتضمن الطابق الأول المنطقة العامة، بما في ذلك المرآب، والشرفة، و46 متر مربع من المعيشة والطعام. الطابق الثاني هو المنطقة الخاصة، التي تتضمن مرحاضًا، وتراسًا، وحمامًا، و28 متر مربع من غرفة النوم. يحتوي الطابق الثالث على غرفة النوم الثانية ومساحة التخزين. الطابق الرابع هو مساحة متعددة الوظائف تحتوي على مرحاض، وشرفة، وتراس، وسلم، وغرفة دراسة بمساحة 21 متر مربع.

تعتبر التحديات التي واجهها فريق التصميم في هذا المشروع تتمثل في التخطيط المحدود، وهو مشكلة شائعة في المنازل الفردية في تايوان. تحد الشكل المستطيل للمساحة الطريق وتخطيط المنطقة، لذا ركز فريق التصميم على تعظيم الضوء في المنطقة التي تواجه الضوء للسماح للضوء الطبيعي بالسقوط بالتساوي في الغرفة وترك مسافة وابي-سابي بين الأشياء.

يملأ الجمال والهدوء المساحة ويوجد داخلها. كلما كان العالم أكثر تعقيدًا والحياة أكثر انشغالًا، كان من الأصعب أن يستريح العقل. نسيج الطلاء المعدني وحبيبات الخشب هو كنز لا يمكن تذوقه بسهولة في المدينة. في هذا المشروع، استخدم فريق التصميم الطلاء المعدني لإنشاء مساحة تبقي الحياة بعيدة عن الأصوات الصاخبة والألوان المعقدة.

في النهاية، يعتبر هذا التصميم الفائز بجائزة A' Design Award في فئة الفضاء الداخلي، والبيع بالتجزئة، وتصميم المعرض في عام 2023، وهو يعكس الجمال في البساطة، ويجمع بين الفن والهندسة المعمارية والتصميم والابتكار والتكنولوجيا في تجربة حياة فريدة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Erian Yen, Jimmy Chen
اعتمادات الصور: Triple men design studio
أعضاء فريق المشروع: Erian Yen, Jimmy Chen
اسم المشروع: Raw
عميل المشروع: Erian Yen, Jimmy Chen


Raw IMG #2
Raw IMG #3
Raw IMG #4
Raw IMG #5
Raw IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم