أقل هو أكثر: تصميم داخلي يجمع بين البساطة والأناقة

تصميم فريد من نوعه للمصمم "هاندي كو" يعكس الجمال في البساطة

في عالم التصميم الداخلي، يعتبر التصميم البسيط والأنيق من أكثر الأساليب المفضلة لدى الكثيرين. وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على تصميم "أقل هو أكثر" للمصمم "هاندي كو".

يتميز هذا التصميم بالتركيز على البساطة والنقاء، حيث يستخدم الألوان الأساسية الثلاثة: الأبيض، والأسود، والرمادي. يتم توفير التباين العالي بين الجدران الرئيسية الملونة بالحبر والخزائن البيضاء، بينما يضيف النسيج الرمادي المطبق باليد جواً ريفياً لموازنة لوحة الألوان البيضاء والسوداء الجريئة وإضافة لمسة شخصية إلى المشهد الرئيسي.

يتم تصميم جدار التلفزيون بألوان داكنة، حيث تجعل الألوان الداكنة جدار التلفزيون يتراجع إلى الخلفية ويوسع الفضاء بصرياً. وهذا التصميم مصنوع من قطع الحديد، والزجاج الأسود غير اللامع، والجلد، والصفائح البلاستيكية الصلبة المغلفة بالمعدن، والخرسانة الخام.

يتميز هذا التصميم بمطبخ مفتوح ويتم استبدال الجدار الصلب بين غرفة المعيشة والمطبخ بجدار تلفزيون نصف الارتفاع، الذي يقسم الفضاءات. وفي هذا المساحة هناك مدخل، وغرفة معيشة واحدة، وغرفة طعام واحدة، ومطبخ واحد، وغرفة دراسة واحدة، وغرفة نوم واحدة، وحمامين.

يتميز التصميم بالتفاعل الرائع، حيث يغطي الطلاء الرمادي للخرسانة الواقعية المدخل. تكشف آثار التفريش اليدوي عن نسيج إنساني لطيف وأنيق، بينما يتم عكس الممر الضيق في المرآة لإضافة عمق للفضاء. تجلب الأجواء الهادئة وخالية من التوتر في الميدان السلام إلى العقل والروح تدريجياً.

تم الانتهاء من هذا المشروع في يوليو 2022 في مدينة تاويوان، تايوان. وقد فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية، والتجزئة، والتصميم المعرضي في عام 2023.

الجمال في البساطة هو ما يميز هذا التصميم، حيث يجمع بين النقاء والبساطة لخلق مشهد حياة مستقر. اللون الأسود الثابت يخلق شعوراً بالوزن البصري. مثل نفحة هواء باردة تهدئ الأعصاب، يحمل اللون الأبيض شعوراً خفيفاً وهوائياً. يبني الطلاء الرمادي المحايد، والمصابيح الخطية الفولاذية الممتدة أفقياً، والتباين بين الأسود والأبيض مشهداً حياة هادئاً ومتناغماً.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Handy Kuo
اعتمادات الصور: HANDEEP.C Design
أعضاء فريق المشروع: Handy Kuo
اسم المشروع: Less is More
عميل المشروع: Handy Kuo


Less is More IMG #2
Less is More IMG #3
Less is More IMG #4
Less is More IMG #5
Less is More IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم