التصميم المنحني: تجسيد للأناقة والابتكار في الهندسة المعمارية

تصميم فريد من نوعه للمهندس المعماري Przemyslaw Cepielik يجمع بين الأناقة والابتكار

تعتبر الهندسة المعمارية أحد أهم العناصر التي تحدد أسلوب حياتنا، وتصميم "المنحني" للمهندس المعماري Przemyslaw Cepielik هو مثال حي على هذا. يقدم هذا المشروع نظرة فريدة على الهندسة المعمارية الحديثة والتصميم الداخلي.

تم تصميم المشروع على أساس مبنى بدون "حواف"، حيث تم تطبيق تصميم ذو شكل خفيف ومفتوح، مع استخدام ألوان رقيقة ومواد مناسبة. يتميز التصميم بأجواء شابة وطازجة، ويتم استقباله بجو دافئ يحول هذا المبنى إلى منزل، على الرغم من شكله الحديث والجريء.

يتميز المشروع بجدران خارجية تعمل على طول قطر القطع الناقص الكبير، وهو ما كان مصدر الإلهام الأولي للتوجه نحو خطوط بسيطة وناعمة وأشكال بيضاوية، وألوان دافئة وناعمة وإضاءة خافتة مصممة بشكل خاص. يتم التعامل مع الضوء كمكون مهم جدا في هذا المشروع، مما يسمح بخلق داخلية أصلية وأنيقة.

تم تنفيذ المشروع باستخدام مجموعة عامة من الأشكال والأشكال التي تكتشف أثاث منحني. تم تطبيق الحجر الخالو، والأقمشة، ولوحات الأثاث التي تعطي شعورا بالقماش. تم الحصول على نعومة الأشكال باستخدام أثاث mdf. تعتمد الإضاءة المصممة على أنظمة القضبان الخفية، بدون فتحات ضوئية للحافة. تم صنع كل الأثاث، باستثناء الكرسي، حسب الطلب. يتم إخفاء جميع الأجهزة المنزلية بواسطة نظام الأبواب المخفية.

يغطي الشقة مساحة 66 متر مربع، وتم تقسيمها إلى منطقتين رئيسيتين. الغرفة الرئيسية مع ملحق المطبخ، ومنطقة الليل، وهي غرفة النوم مع ملحق الحمام.

بفضل التقسيم العقلاني للوظائف، يعطي المهندس المعماري انطباعا بمساحة معيشة مصممة بشكل مثالي. الفضاء المفتوح العام، والمعالجة غير القياسية للممرات بين المناطق، والاستغناء عن الأبواب التقليدية تدعوك للذهاب أبعد، مغريا بك لاختراق الداخلية. يسمح هذا بالشعور بالتناغم الذي يسود في الداخلية، ويظهر السعي نحو التوازن الطبيعي للسلام والاستقرار، مع التأكيد على الشعور بالبساطة والراحة من خلال الجمع بين المناطق ككل.

بدأ المشروع تصميمه في عام 2020، وبدأت بناءه في كراكوف، بولندا، في عام 2021 وتم الانتهاء رسميا منه في مارس 2022. تمكنا من خلق تصميم داخلي دافئ ومتناغم، مع إضاءة خافتة ومحكمة، وتخطيط وظيفي مصمم بشكل متسق مع فكرة خلق منحنى ناعم، وانتقال ناعم من الفضاء العام إلى الخاص، والاستغناء عن الأبواب التقليدية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Przemyslaw Cepielik
اعتمادات الصور: Image #1 : Photographer Miroslaw Mroz, Courved, 2022 Image #2 : Photographer Miroslaw Mroz, Courved, 2022 Image #3 : Photographer Miroslaw Mroz, Courved, 2022 Image #4 : Photographer Miroslaw Mroz, Courved, 2022 Image #5 : Photographer Miroslaw Mroz, Courved, 2022 Video Credit: Eklekt Atelier, Courved, 2022
أعضاء فريق المشروع: Architect Firm: EKLEKT ATELIER, Lead Architect: Przemysław Cepielik, Team: Małgorzata Krupa, Ewelina Słomska, Joanna Piszczek, Grzegorz Bukowski.
اسم المشروع: Curved
عميل المشروع: Przemyslaw Cepielik


Curved IMG #2
Curved IMG #3
Curved IMG #4
Curved IMG #5
Curved IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم