داليان 37 شيانغ: تجديد مصنع مهجور ليصبح معلماً معمارياً

تحويل مصنع مهجور إلى حديقة ثقافية وإبداعية تعكس روح المدينة

تم تحويل مصنع مهجور في داليان، الصين، إلى حديقة ثقافية وإبداعية تعكس روح المدينة وتوفر مساحة متعددة الاستخدامات للأعمال والترفيه.

تم تصميم "داليان 37 شيانغ" بواسطة فريق "United Units Architects"، وهو مشروع تجديد يقع على نصف جبل ويطل على الميناء في الجزء الشمالي من المدينة. تم تحويل المصنع المهجور إلى معلم إقليمي للمدينة، يستوعب أنواعًا متعددة من الأعمال ويصبح نقطة مدينة مفتوحة وديناميكية.

تم تصميم المشروع بالاستلهام من الميزات الجغرافية لداليان، مثل الجبال والبحار المجاورة، مما أدى إلى خلق صورة معمارية جديدة تتردد مع روح المدينة. يتميز التصميم بالتباين بين القديم والجديد من خلال التدخلات الدقيقة والخفيفة.

تم تنفيذ الاستراتيجية التجديدية الأولى بإنشاء شبكة واجهة جديدة. تم تشكيل الخطوط الأفقية لشبكة الواجهة وفقًا لمستويات البناء للأرضيات والسقف والحاجز. في الوقت نفسه، تم توزيع الخطوط العمودية لشبكة الواجهة بمسافات 1.2 متر، وهو ما يتوافق مع مواصفات المواد البنائية التقليدية، ويشكل علاقة متعددة مع شبكة البناء.

يتألف "داليان 37 شيانغ" من مكاتب للإيجار، ومتحف الراديو، ومقهى، ومكتبة، ومساحة مشتركة، ومتجر شاي، ومتجر أزياء، وتعليم فني، ومطعم، وغيرها، مع التركيز على موضوع "الفضاء المتكامل".

بدأ المشروع في ديسمبر 2020 وانتهى في سبتمبر 2022 في داليان، الصين. حصل التصميم على جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: United Units Architects (UUA)
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Weiqi Jin, Night, 2022. Image #2: Photographer Weiqi Jin, Day, 2022. Image #3: Photographer Weiqi Jin, Terrace, 2022. Image #4: Photographer Weiqi Jin, Sails, 2022. Image #5: Photographer Weiqi Jin, Details, 2022. Video Credits: Shiming Xiao + Weiqi Jin, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Yongzheng Li Qizhi Li Liang Deng Wenbo He Teng Jiang Xinghua Ma Hongbo Fang Yanfeng Lyu Huanyu Chen Jiaxin Zhang Yuxin Jin
اسم المشروع: Dalian 37 Xiang
عميل المشروع: United Units Architects (UUA)


Dalian 37 Xiang IMG #2
Dalian 37 Xiang IMG #3
Dalian 37 Xiang IMG #4
Dalian 37 Xiang IMG #5
Dalian 37 Xiang IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم