مجموعة مجوهرات "فيوجن" للمصممة شيروي لياو: التجسيد الأنيق للتطور البيولوجي

تجمع هذه المجموعة بين الطبيعة والصناعة، وتوفر تجربة حسية فريدة للمستخدم

تعتبر مجموعة "فيوجن" للمجوهرات، التي صممتها شيروي لياو، تجسيدًا أنيقًا للتطور البيولوجي، حيث تم استخراج "الجينات" الشكلية من الأنواع المختلفة ودمجها للتفكير في التشابه والتقارب في التطور البيولوجي.

تم تصميم مجموعة "فيوجن" للمجوهرات بوحي من مفاهيم الاندماج الجيني والتطور المتقارب في علم الأحياء، حيث تم استخراج "الجينات" الشكلية من الأنواع المختلفة باستخدام الحركة كمنطق، ودمجها للتفكير في التشابه والتقارب في التطور البيولوجي. تأخذ الحركة "التمدد" كنقطة انطلاق، تدمج ميزات مثل انتشار أجنحة الفراشات، والظهر غير الملفوف للبشر، وتفتح البراعم في تصميم الأشكال العضوية.

تعتبر المجموعة مزيجًا من الطبيعي والصناعي، وهي نتيجة للتعاون بين التفكير الإدراكي للمصممة والخوارزميات. تم استخدام الخوارزمية لإنشاء هيكل فورونوي كمجاز بيولوجي للربط العضوي للأشكال. تعكس الزوايا المختلفة للمشاهدة ميزات حيوية متنوعة، مما يخلق شعورًا خفيًا بين المألوف وغير المألوف. يوفر الهيكل العظمي الرقيق وتأثيرات الإضاءة تجربة حسية فريدة للمستخدم.

تم تحقيق تصميم هذه المجموعة من خلال التصميم ثلاثي الأبعاد، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والصب الشمعي المفقود، والفضة. تحتوي المجموعة على قطعتين، كلاهما معدل، ويمكن للمستخدمين ارتدائهما بطرق مختلفة من خلال دمج الإكسسوارات المختلفة.

بدأ المشروع في سبتمبر 2021 في لندن وانتهى في فبراير 2022 في لندن، ولم يتم عرضه بعد. مع تطور علم الجينات، نرى الآن الشفرات الأساسية للحياة كما لم نرها من قبل وحتى حصلنا على قلوب مصنوعة من الأوراق وكليات من الخنازير كزراعات. في المستقبل، لا شك أن المزيد من المكونات غير البشرية ستصبح جزءًا منا، ولكن ماذا سيكون الإنسان عندما يتكون من أجزاء غير بشرية؟

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2022. تم تقدير جائزة الحديد A' Design للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهم يوفرون الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويساهمون في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Xirui Liao
اعتمادات الصور: Image #1-5: Photographer Xirui Liao, Fusion, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Xirui Liao
اسم المشروع: Fusion
عميل المشروع: Xirui Liao


Fusion IMG #2
Fusion IMG #3
Fusion IMG #4
Fusion IMG #5
Fusion IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم