معبد الأوراكل: تجسيد فني للروحانية اليهودية

تصميم فريد من نوعه لأول معبد يهودي في تايوان من قبل Long Tsai Corp.

استلهمت Long Tsai Corp. من لوحة الزيت "الأيدي المصلية" للرسام دورير لتصميم معبد الأوراكل، أول معبد يهودي في تايوان، والذي يجمع بين الروحانية والفن.

تأتي فكرة تصميم معبد الأوراكل من لوحة الزيت "الأيدي المصلية" للرسام دورير. تم استخدام الخطوط المقوسة في اللوحة كمصدر وإلهام للتصميم، حيث تم تطبيق الأفكار الأساسية والتفاصيل الفنية لكل وحدة داخلية على أساس الانحناءات. تم تحويل الخطوط المقوسة البارابولية والقطعية الناقصة ببراعة لتشكيل نماذج مقوسة صغيرة تظهر بشكل عشوائي ومنظم في نفس الوقت.

يتميز معبد الأوراكل بكونه أول معبد يهودي في تايوان. يتم توجيه تركيز الزوار بصرياً نحو الجدار الزجاجي الملون الذي يعرض في نهاية الممر المركزي. تم تحويل الرموز الروحية مثل الكأس المقدس ونجمة داود إلى عرض روحي.

تم تخطيط مطعم كوشر على الجانب الأيسر من الممر. يتميز القاعة بلون الخوخ المشبع والمصابيح الموزاييك الذهبية النحاسية المتداخلة. تحدد الإطارات الخشبية الرائعة الطبقات لتمثيل بشكل حيوي أرض كنعان الخصبة. توجد على الجانبين العاليين من سقف الكاتدرائية أزواج متقابلة مع 10 أضلاع ذات شكل مروحي. توجه نسب القوس المرتفع بشكل متناسق الأضلاع الشعاعية لتفريق خطوط الدفع بتوازن مثالي.

تم تركيب عزل حراري وصوتي إضافي على الجزء العلوي من المعبد لضمان الود مع الجيران. النوافذ على كلا الجانبين لديها أيضًا تصميم عزل صوتي وتهوية معزز لزيادة التدفق الهوائي ومنع الشعر أو التجمعات الجماعية من إزعاج الجيران. بالإضافة إلى ذلك، فإن التعميد هو الطقس الأكثر أهمية في اليهودية. يجب أن تستخدم بركة التعميد الماء الطبيعي الجاري. لذا، اعتمد فريق التصميم الطريقة القديمة لصب الخرسانة مرة واحدة، واستخدم الفسيفساء الذهبية لتغطية جسم البركة وأنشأ معدات استعادة مياه الأمطار على المربع العلوي وخزان تخزين مياه تحت الأرض لتوفير الماء لبركة التعميد.

يتميز معبد الأوراكل بمساحته البالغة 466 مترًا مربعًا، ويعتبر مثالًا رائعًا على العمل الدقيق والمتأني. تمتلئ الفضاءات المعمارية بالرمزية الروحية والفنية. تهدف العرض الجمالي المتنوع للصور والألوان والنسب والإنسانيات إلى تنقية العقل وإيقاظه ودمج الحواس، ثم تفسير عميق لعلاقة قوية وجميلة دائمة بين الإنسان والله.

حاز معبد الأوراكل على جائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2023. تُمنح هذه الجائزة للإبداعات المصممة بشكل جيد والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تُحترم لدمجها أفضل الممارسات في الصناعة والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في تحسين العالم.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: LONG TSAI CORP.
اعتمادات الصور: Lucas K. Doolan & Studio Millspace
أعضاء فريق المشروع: Wu Ching-I Wu Peng-Han
اسم المشروع: Oracles Place
عميل المشروع: LONG TSAI CORP.


Oracles Place IMG #2
Oracles Place IMG #3
Oracles Place IMG #4
Oracles Place IMG #5
Oracles Place IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم