فندق "نورم إير": تجربة فريدة تجمع بين الفن والراحة

تصميم حياة جديد يركز على الهدوء والفن من تصميم المصمم الياباني هاياتو إيشي

في ظل تغير أسلوب الحياة الناجم عن جائحة كورونا، أصبح الخروج صعبًا، وليس فقط انخفض الطلب على الإقامة والمطاعم، بل فقد الفنانون الشباب أيضًا مكانًا للتعبير عن أنفسهم. "نورم إير"، الفندق الخاص، يهدف إلى توفير مكان للتواصل بين الأشخاص الذين يشعرون بالضغط بسبب الوصول المحدود إلى العالم الخارجي والفنانين الذين فقدوا مكانًا للتعبير عن أنفسهم.

تم تصميم الفندق حول موضوع الهدوء والفن. في هذا العصر المليء بالمعلومات، هذا المكان يتيح لك الشعور بالرفاهية لكونك محاطًا بالطبيعة، ولا تفعل شيئًا، وتشعر بالإشباع فقط بالوجود في هذا المكان. هذا الفضاء ليس مجرد مكان للإقامة. لتحقيق هذا، لم نقتصر على تحضير بعض المحتويات في الفضاء، بل فكرنا أيضًا في إنشاء فضاء مريح لتجربتها.

لعدم التأثير على المحيط، الواجهة الخارجية كلها سوداء لتندمج مع البيئة الطبيعية. لا يتم استخدام الخشب لتشطيبات المبنى، والخطة هي الاستمتاع بالغابة عن طريق إدراج الأشجار الطبيعية كمناظر مستعارة، مع تباين واضح بين الداخل والخارج. للاستمتاع بالكامل بمشهد بحيرة كاواغوتشي، يتم توفير شرفة مسقفة لتعظيم الشعور بالطفو في الهواء.

الفندق الخاص "نورم إير"، الذي يعتمد على مفهوم الهدوء والفن، تم تصميمه لتوفير تجربة هدوء فاخرة. يطل الفندق على السماء، والغابات، والبحيرات، ويقدم تجربة بصرية للطفو في السماء، تمامًا كما يعني الكلمة الهواء. تم تصميمه للأحوال الجوية السيئة، يمكن للنزلاء الاستمتاع بالفن المعروض في الفندق وتجربة الهدوء الفاخرة حتى في الأيام الممطرة أو الباردة. الأثاث والأدوات التي أنشأها الفنانون والمصممون تتيح لك الاستمتاع بتجربة غير عادية.

في تصميم هذا الفندق، كان لدينا العديد من المناقشات مع أعضاء المشروع. من خلال هذه المناقشات، تمكنا من مشاركة مفاهيم التصميم الحسية، والحنين، والبساطة. حاولنا إنشاء فضاء أنيق، ليس غريبًا أو جديدًا، بل بدلاً من ذلك فضاء حنين وهادئ يمكن للناس الشعور بالراحة فيه والاستمتاع بطفولتهم، وشعور بالوحدة باستخدام أقل عدد ممكن من الألوان والمواد.

بسبب القوانين في هذه المنطقة للحفاظ على البيئة الطبيعية، كان من الصعب جدًا توافق تصميم المبنى مع المحيط الطبيعي. من خلال استخدام واجهة خارجية أساساً سوداء للاندماج مع البيئة الطبيعية، أصبح الفندق صعب الرؤية من مسافة بعيدة، وتفاجأ الزوار للفندق بظهور مبنى حديث جدًا فجأة أثناء سيرهم في الغابة، شعور بالقلق لأنهم لا يستطيعون تحديد موقع الفندق.

هذا التصميم فاز بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2023. جائزة الفضة A' للتصميم: تمنح للتصميمات الرائعة، والمبدعة، والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hayato Ishii
اعتمادات الصور: Hayato Ishii
أعضاء فريق المشروع: Hayato Ishii
اسم المشروع: Norm Air
عميل المشروع: Hayato Ishii


Norm Air IMG #2
Norm Air IMG #3
Norm Air IMG #4
Norm Air IMG #5
Norm Air IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم