مجمع Bsp للأمن والنباتات: تصميم يحتضن الطبيعة

تصميم ويليام تي جونيور يجسد التنوع البيولوجي للفلبين في مبنى مكتب بنك

يعكس مجمع Bsp للأمن والنباتات، الذي تم تصميمه بواسطة ويليام تي جونيور، التنوع البيولوجي الغني للفلبين من خلال واجهته الحية المكونة من أكثر من 250 شجرة محلية ومجموعة متنوعة من النباتات الاستوائية.

تم تصميم مجمع Bsp للأمن والنباتات بإلهام من التنوع البيولوجي الغني للفلبين. وقد تم تضمين الحواجز الطبيعية في المشروع لإنشاء تطوير يحتضن الطبيعة، ليس فقط من خلال الحفاظ عليها، ولكن من خلال تعزيزها. تستفيد هذه الحواجز الطبيعية من الخصائص الفريدة للموقع.

تعتبر الواجهة الحية للمبنى عرضًا لأكثر من 250 شجرة محلية في الفلبين ومعرضًا للنباتات الاستوائية. إنها عرض مستمر للحياة يحمي المبنى من التعرض المباشر لأشعة الشمس ويقلل من الحرارة الحرارية مع توفير التهوية الجوية.

يعتبر المجمع مبنى عامًا فريدًا يدمج مبادئ التخطيط للمستقبل لتلبية الطلب على منطقة أرضية آمنة ومرنة وقابلة للتكيف مع التحسين المستمر للعملية الإنتاجية بفضل التكنولوجيا. يتميز المشروع بمساحة بناء تبلغ 223,501.83 متر مربع ومساحة أرضية إجمالية تبلغ 197,947.20 متر مربع.

تم تصميم المجمع في مدينة كلارك الجديدة في الفلبين. وقد حاز التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2023. تُمنح الجائزة الفضية للتصاميم الرائعة والمبدعة والمهنية التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار.

يتميز تصميم مجمع Bsp للأمن والنباتات بأنه يجمع بين البيئة البشرية والبيئة المبنية والهندسة المعمارية الاجتماعية. يعتبر هذا المشروع نموذجًا لكيفية تضمين الطبيعة في التصميم المعماري والتخطيط العمراني.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: William Ti Jr
اعتمادات الصور: WTA Architecture and Design Studio
أعضاء فريق المشروع: William Ti Jr
اسم المشروع: BSP Security Plant Complex
عميل المشروع: William Ti Jr


BSP Security Plant Complex IMG #2
BSP Security Plant Complex IMG #3
BSP Security Plant Complex IMG #4
BSP Security Plant Complex IMG #5
BSP Security Plant Complex IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم