إعادة تعريف الأخبار مع العربي تي في

تصميم رامي حسني يحصل على جائزة A' للتصميم في الوسائط الرقمية والبث

تم تحويل العربي تي في، القناة الإخبارية العالمية، إلى علامة تجارية حديثة ومتوافقة مع الرقمنة، بفضل التصميم المبتكر لرامي حسني الذي استلهمه من عالم التطبيقات.

بدأت القناة التي تتخذ من الدوحة مقراً لها، في تنفيذ المشروع في يونيو 2022، وبدأ البث في سبتمبر من نفس العام. تعتبر العربي تي في قناة إخبارية عالمية لها مراكز بث ومكاتب في جميع أنحاء العالم، وتحظى بمتابعة حوالي 50 مليون مشاهد، مما يجعلها تتراوح بين المنافسين الأقوياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الدائرة هي نقطة البداية للعلامة التجارية. إنها النقطة المحورية التي تنظم المعلومات، وجهاز التنقل الذي يوجه العين، والعلامة التي تساعدنا على التعرف على مكاننا والاتجاه الذي نتجه إليه. تم استخدامها للرموز، والأزرار، والأسهم، وهي موجودة في كل مكان في الباقة الهوائية. العناصر الرسومية الأخرى مثل الأزرار، والأشرطة، والصناديق جميعها لها زوايا مستديرة، تتبع شكل الدائرة.

بدءًا من الدائرة التي تحتوي على شعار العربي، أنشأ المصممون نظامًا مرنًا ومعياريًا يعتمد على عالم التطبيقات، لقناة تتبنى الاتصال والابتكار. تم تحديد الخصائص الفريدة للتصميم في إعادة تعريف عرض الأخبار بمظهر حديث ومتوافق مع الرقمنة.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم في الوسائط الرقمية والبث في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبتكرة بشكل خلاق توثق الخبرة والموارد. تُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Rami Yaser Hosni
اعتمادات الصور: Rami Yaser Hosni
أعضاء فريق المشروع: Rami Yaser Hosni
اسم المشروع: Alaraby TV
عميل المشروع: Rami Yaser Hosni


Alaraby TV IMG #2
Alaraby TV IMG #3
Alaraby TV IMG #4
Alaraby TV IMG #5
Alaraby TV IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم