تصميم "حيوانات الحديقة": لعبة تحول الأطفال إلى مصممين

إسماعيل غدرداني يقدم لعبة تحول الأطفال إلى مبدعين

تصميم لعبة غير تقليدي يتيح للأطفال تحقيق أفكارهم وتخيلاتهم من خلال تشكيل حيواناتهم الخاصة.

كيف يمكن للأطفال أن يخلقوا ما يتصورونه ويحملونه في عقولهم؟ كان هذا السؤال هو الدافع وراء تصميم اللعبة المبتكرة "حيوانات الحديقة" التي قام بتصميمها المصمم إسماعيل غدرداني. الهدف من تصميم هذه اللعبة المختلفة هو مساعدة الأطفال على تحقيق تخيلاتهم وما يتصورونه من عالمهم البسيط والطفولي.

تتميز اللعبة بخصائص فريدة تجعلها مختلفة عن الألعاب الأخرى. تتضمن المجموعة 10 حيوانات، تتألف أجزاؤها من أرجل وقرون مختلفة تشير إلى حيوانات مختلفة. يمكن للأطفال خلق صورهم الخاصة للحيوانات باستخدام الأشياء المحيطة بهم مثل الحجارة.

تم تصنيع اللعبة باستخدام تقنية القولبة بالحقن باستخدام البولي إيثيلين عالي الكثافة. الأحجام مختلفة، وقطر الدوائر هو 4 سم.

تعمل اللعبة بطريقة بسيطة ولا تتطلب تعليمات خاصة. يمكن اعتبار الأشياء المحيطة بنا، مثل الحجارة، كأجسام للحيوانات، ومن خلال ربط القرون والأرجل، يتم بسهولة إنشاء الحيوان المرغوب. الأرجل والقرون لها شكل شبيه بالمشبك بسبب شكلها شبه الدائري ويمكن تثبيتها على الجسم بقليل من الضغط.

بدأ المشروع في سبتمبر 2022 وانتهى في نوفمبر 2022 في مدينة اسفراين. تم إجراء البحث على الألعاب المفضلة لدى الأطفال وتمت الدراسة أيضا على مقالات مختلفة تتعلق باهتمامات الأطفال. يمكن القول أن جزءًا من اهتمامات الأطفال هو خلق ما يتصورونه وأن خلق الخيالات يمكن أن يمنحهم المتعة والإثارة.

كانت الجزء الأكثر تحديا في هذا المشروع هو كيفية ربط القرون والأرجل بالقطع (مثل الحجارة أو الأشياء المماثلة). كان يجب أن يتم الربط بأبسط طريقة ممكنة دون أي تعقيد، مع الحفاظ على القوة الكافية. لذلك، كانت حالتها الضاغطة تعمل مثل المشبك وتمسك بالقطع بسهولة.

فاز هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الألعاب والمنتجات الترفيهية في عام 2023. تم تقدير الجائزة لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتمكنة، وتوفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Esmail Ghadrdani
اعتمادات الصور: Esmail Ghadrdani
أعضاء فريق المشروع: Esmail Ghadrdani
اسم المشروع: Zoo Animals
عميل المشروع: Esmail Ghadrdani


Zoo Animals IMG #2
Zoo Animals IMG #3
Zoo Animals IMG #4
Zoo Animals IMG #5
Zoo Animals IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم