مصباح القلادة "ريفلكس": تصميم يجمع بين النفس والضوء

تصميم أليكسي دانيلين يجمع بين علم النفس الاستقرائي والتصميم المبتكر

من خلال الجمع بين العلم والفن، يقدم المصمم أليكسي دانيلين مصباح القلادة "ريفلكس"، وهو تصميم يتجاوز الجمال البصري ليتأثر بعمق النفس البشرية.

تأتي الإلهام لهذا التصميم من أساليب استكشاف علم النفس الاستقرائي، والتي ساعدت في جعل العالم الداخلي للعديد من الأشخاص أكثر تناغمًا ووعيًا. وقد استخدمت هذه الأساليب في كل مرحلة من مراحل تطوير المشروع، وأدت إلى خلق مصباح يتميز بخصائص تقترب كثيرًا من الإنسان. وقد تم تصميمه بطريقة تجعل الناس يعجبون به لسنوات عديدة، وبالتالي يمكننا الحد من الاستهلاك لصالح البيئة.

من خلال البحث القائم على علم النفس الاستقرائي، تم إنشاء كل عنصر وخصائص المصباح تحت تأثير مجموعة التركيز. فعلى سبيل المثال، تم اختيار شكل الكائن أولاً، وتبين أن شكل الدائرة قريب جداً للجميع، كرمز للشمس. ثم طُلب من الناس اختيار نوع الإضاءة من خلال الرابط. وتبين أن الناس يحبون الضوء المعاد طبعه في الغابة. لذا، قمنا بصنع بناء غير متناظر بهذه الخصائص.

الهيكل الرئيسي على شكل دائرة مقسمة في المنتصف مصنوع من القماش الطبيعي مع خصائص مهمة: فهو شفاف لخلق إضاءة ناعمة. في الوقت نفسه، فهو عاكس لخلق إضاءة معاد طبعها. داخل المصباح هو كرة معدنية مع مصدرين للضوء. داخلها توجد مصابيح LED مغطاة بناشرات زجاجية. الأنبوب المعدني على شكل خطوط ناعمة مدمج مع الهياكل الدائرية للمصباح. الطبق السقفي مع المثبتات المغناطيسية خالي من الضوضاء البصرية في شكل المثبتات والبراغي. يوجد داخله سائق.

مصباح القلادة "ريفلكس" يمكن استخدامه للإضاءة الرئيسية والنقطية في الفضاء - فوق المكتب أو بدلاً من حامل الجدار بجانب السرير، أو يمكن خلق تكوينات من عدة مصابيح تستخدم في مجموعة متنوعة من الأماكن. الارتفاع قابل للتعديل. المصباح سهل الاستخدام، وبسبب الشكل العمودي، لا يتراكم الغبار. غطاء المصباح قابل للإزالة للتنظيف.

بدأ المشروع في أبريل 2022 في موسكو وانتهى في أغسطس 2022 في موسكو، وعُرض في Interlight Russia 2022 في سبتمبر 2022. وقد فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المنتجات والمصابيح الإضاءة في عام 2023. وتُمنح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Alexey Danilin
اعتمادات الصور: Image #1: Maytoni brand visualizer Dmitry Cherednikov, 2022, Image #2: Maytoni brand visualizer Dmitry Cherednikov, 2022, Image #3: Maytoni brand visualizer Dmitry Cherednikov, 2022, Image #4: Maytoni brand visualizer Dmitry Cherednikov, 2022, Image #5: Maytoni brand visualizer Dmitry Cherednikov, 2022, Video: Maytoni brand videographer Agata Kujel 2022.
أعضاء فريق المشروع: Lead designer: Alexey Danilin Engineer: Nikita Morozov Product manager: Natalia Danilova Product manager: Elena Slivka Assistant product manager: Anastasia Orlova.
اسم المشروع: Reflex
عميل المشروع: Alexey Danilin


Reflex IMG #2
Reflex IMG #3
Reflex IMG #4
Reflex IMG #5
Reflex IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم