Coralarc: تحفة فنية تجسد جمال الشعاب المرجانية

تصميم فريد يجمع بين الفن والتكنولوجيا من تصميم Shih Yuan Wang و Yu-Ting Sheng

تعكس العمل الفني "Coralarc" الجمال الخلاب للشعاب المرجانية من خلال تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصميم الحاسوبي.

تم تحويل قواعد نمو الشعاب المرجانية إلى نمذجة عضوية بواسطة الكمبيوتر في هذا العمل الفني. يتم دراسة قواعد الخلايا المرجانية الصغيرة التي تدفع وتنسخ وتنمو مع بعضها البعض بعمق، وتتكون تدريجياً شكل جميل للسطح المنحني العضوي مع مرور الوقت، وتسجيل الشرائح المتولدة في كل عملية.

يتميز "Coralarc" بالبحث المادي، والحوسبة الكمبيوترية، وتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، والمواد الشفافة، والشكل الجميل والخيالي مثل الشعاب المرجانية تحت الماء واللمعان النقي. من خلال شعبية المواد والأشكال، ينظر المتفاعلون مع "Coralarc" إلى الشواطئ اللا نهائية والسماء من البحر، وتظهر ميزات مختلفة في فترات زمنية مختلفة.

يتم إنتاج هذا العمل من خلال أداة التصميم الحاسوبي، والروبوت، ومواد PETG. أبعاد المشروع: 5,000 مم × 1,500 مم × 220 مم.

تستخدم "Coralarc" الخوارزميات لمحاكاة قواعد الدفع، والنمو بين الخلايا. بعد التكديس الديناميكي على طول محور الزمن، يتكون تدريجياً سطح منحني عضوي. يستخدم العمل مواد شفافة للتعبير عن الشكل الجميل المتغير واللمعان النقي للشعاب المرجانية تحت البحر، بينما الألوان هي تعايش الأشخاص الذين يتفاعلون مع الأضواء، وكذلك المناظر الطبيعية على الخليج الجميل.

حاز هذا التصميم على الجائزة الذهبية في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2023. تمنح الجائزة الذهبية للأعمال الرائعة، والمتميزة، والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shih-Yuan Wang and Yu-Ting Sheng
اعتمادات الصور: Image #1: FIXER Photographic Studio, Image #2: ROSO, Image #3: FIXER Photographic Studio, Image #4: FIXER Photographic Studio, Image #5: FIXER Photographic Studio
أعضاء فريق المشروع: Shih-Yuan Wang Yu-Ting Sheng
اسم المشروع: Coralarc
عميل المشروع: Shih-Yuan Wang and Yu-Ting Sheng


Coralarc IMG #2
Coralarc IMG #3
Coralarc IMG #4
Coralarc IMG #5
Coralarc IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم