مركز التعلم "سكوير" لجامعة سانت غالن: تجربة جديدة في التعلم المستقبلي

تصميم مبتكر يجمع بين الفن والتكنولوجيا لتحقيق رؤية جديدة للتعلم

يعد مركز التعلم "سكوير" في جامعة سانت غالن في سويسرا مثالاً بارزاً على التصميم المبتكر والتكنولوجيا المتقدمة التي تعزز تجربة التعلم والتعليم.

تم تصميم مركز التعلم "سكوير" ليكون ميداناً تجريبياً لأشكال جديدة ومستقبلية من التعلم والتعليم. وليس مجرد مبنى جامعي آخر، بل منزل للأفكار والمفاهيم الجديدة، والتجربة والنقاش. تم تصميم المبنى بواسطة سو فوجيموتو، وتم تكليف "Evolution Design" بتطوير مفهوم تعليمي وداخلي شامل يتيح التعلم والتعليم التجريبي وتجهيز المبنى وعدة تراسات على السطح.

بني "سكوير" كشبكة مفتوحة، مستندًا إلى مفهوم الاتصال المتواصل والتعددية الوظيفية. يمكن استخدام جميع الفضاءات لسيناريوهات التعلم والتعليم الديناميكية - من التواصل، والتعاون، والعروض في مجموعات كبيرة إلى التركيز والعمل الفردي. لذا، معظم الفضاءات مجهزة بأثاث ومعدات قابلة للتحرك تتناسب تمامًا مع متطلبات الحدث الذي يجري وعدد الأشخاص المتواجدين.

لاستيعاب التغييرات اليومية في استخدام الفضاء، طور المهندسون المعماريون مفهوم "صندوق الأدوات" المخصص - مجموعة من العناصر مثل الأثاث، ومعدات العرض، ومرحلة قابلة للطي، والسجاد والنباتات - كلها يمكن أن تجمع بسهولة لإنشاء تخطيطات وأجواء مميزة داخل الساحة المفتوحة. لزيادة تنوع الفضاء، معظم العناصر - من الكراسي والمقاعد إلى السبورات البيضاء، والطاولات والنباتات - مزودة بعجلات تسمح بتحرك العناصر بحرية.

تهدف جامعة سانت غالن إلى أن تصبح رمزًا للابتكار في التعليم ومركز التعلم الجديد هو خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف. تم بناء "سكوير" كنموذج أولي لجامعة المستقبل، ويشجع الحوار بين العلوم، والمجتمع، والأعمال، والسياسة والثقافة. في أكبر حملة تبرعات في تاريخ الجامعة، تلقت مؤسسة Hsg حوالي 65 مليون فرنك سويسري في التبرعات لبناء "سكوير" وكذلك لدعم تطوير محتواه في المرحلة الأولية.

يتألف "سكوير" من مناطق مفتوحة الخطة - مصممة كرحلة ملهمة عبر المبنى - وخمسة عشر غرفة موزعة على ثلاثة طوابق. ترحب الطابق الأرضي بالزوار بكافتيريا، وصالة، وغرف للتعلم والأحداث المؤقتة والساحة المفتوحة الرئيسية. هذا هو مكان صاخب حيث تتغير الأنشطة يوميًا: تتراوح من الأحداث التي يشارك فيها ضيوف خارجيون إلى ورش العمل، والدروس الرئيسية والدورات، والطلاب الذين يعملون في مجموعات على مشاريعهم.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض والتجزئة في عام 2023. وتمنح جائزة الفضة A' للتصاميم الرائعة، والإبداعية، والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Evolution Design
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Peter Wuermli, 2022. Image #2: Gataric Fotografie, 2022. Image #3: Photographer Peter Wuermli, 2022. Image #4: Photographer Peter Wuermli, 2022. Image #5: Photographer Peter Wuermli, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Carolin Michalka Jessica Mentz Zhiyang Chiu Patrik Uihlein Dariusz Florczak Stuart Dickens
اسم المشروع: Square
عميل المشروع: Evolution Design


Square IMG #2
Square IMG #3
Square IMG #4
Square IMG #5
Square IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم