معرض الفن في المنزل: الجمع بين الفن والحياة

تحفة معمارية تجمع بين الأناقة والابتكار من تصميم المصمم الشهير تشينبينغ تشي

في هذا المقال، سنستكشف مشروع "معرض الفن في المنزل"، وهو فيلا من خمسة طوابق تحتوي على أكثر من 100 قطعة فنية من أكثر من 70 فنانًا، والذي تم تصميمه بواسطة المصمم الشهير تشينبينغ تشي.

يعتبر المنزل للجامعين مكانًا للتجربة والاستكشاف الفني، حيث يحمل الروعة والدقة الشخصية للجماليات. كل مجموعة وصاحبها يشكلان "معرضًا منزليًا". في هذه الفيلا، تمتد القطع الفنية عبر الزمن والمكان، متصلة وتتفاعل مع الحضارات السابقة، والقصص، وأساليب الحياة مع الحاضر.

تم تصميم الفيلا على مدى ثلاث سنوات، حيث أضاف المصمم تشينبينغ تشي الإثارة والمفاجأة إلى الخلق المكاني، مع الحرص على سرد قصص حول الهيكل، والضوء، والإدراك، والروح. عند دخول الفضاء في الطابقين السفليين من الفيلا، يشعر الزائر كما لو كان يزور متحفًا للفنون، حيث يتم تقاطع اللون الأبيض الرئيسي مع الهياكل الهندسية السوداء، وتكسر الجدران المنحنية الشكل المربع، كما لو كانت تشير إلى استعارة تصميمية تخترق الحدود.

تبلغ المساحة السكنية الإجمالية 1200 متر مربع، وتم تصميم الفيلا بالاعتبار الأول للراحة والعملية في الحياة، ثم تقديم الضوء الروحي للفن. في الواقع، لا يتم تحديد الموقع القياسي لعمل فني في البناء المكاني، لأن الناس يتغيرون باستمرار في الأشياء والجماليات. عندما تحدث هذه التغييرات، يتطلب الفضاء بعض المساحة للتغيير. لذا، في بداية التصميم، تم ترك مساحة كافية للتعديل للإضاءة والإطار السلكي للمعروضات، مما يشكل مساحة متعددة الوظائف للعرض، والحياة، والتقدير، والعرض.

واجه المصمم تحديات عدة خلال عملية التصميم، بما في ذلك المتطلبات العالية للتفاصيل. ومع ذلك، بفضل الخبرة في عملية البناء، تمكن من تقديم تصميم متقن، بما في ذلك التعديلات على جميع نقاط الأثاث وتأثيرات الإضاءة في المشروع. تم إجراء تعديلات متعددة استنادًا إلى التغييرات في الضوء خلال النهار والليل. بعد فترة طويلة من التعلم والامتصاص والتحسين المستمر، تم تضمين العملية بأكملها في آثار الزراعة المشتركة بين المصممين والعملاء.

في النهاية، يعد "معرض الفن في المنزل" تجسيدًا للجمال الحقيقي والخير والجمال من خلال استكشاف الاحتمالات المتعددة. يتم تقديم الألغاز التي توجد في الفن واحدة تلو الأخرى. وقد حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية وتصميم المعارض في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chi Chenping
اعتمادات الصور: Image #1:Photographer Liu yujie,home exhibition,2022 Image #2:Photographer Liu yujie,home exhibition,2022 Image #3:Photographer Ye song,home exhibition,2022 Image #4:Photographer Ye song,home exhibition,2022 Image #5:Photographer Ye song,home exhibition,2022
أعضاء فريق المشروع: Chi Chenping
اسم المشروع: Home Exhibition
عميل المشروع: Chi Chenping


Home Exhibition IMG #2
Home Exhibition IMG #3
Home Exhibition IMG #4
Home Exhibition IMG #5
Home Exhibition IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم