معرض "لودفيغ يعيش": تأمل في تأثير بيتهوفن على الثقافة الشعبية

تصميم جورج ستاوفرمان يكشف عن تأثير بيتهوفن على الثقافة الشعبية في معرض مبتكر

معرض "لودفيغ يعيش"، الذي صممه جورج ستاوفرمان، يستكشف الأثر الواضح والمدهش لبيتهوفن على ثقافتنا الشعبية، من السيمفونية الخامسة التي أرسلت إلى الفضاء، إلى قطعة البيانو "فور إليز" التي تُستخدم في جمع القمامة في تايوان.

بعد البحث والتحليل للثقافة والهندسة المعمارية في فترة الباروك المتأخرة أو الكلاسيكية، ظهرت الفكرة لتصميم غرف تعكس هذه الأجواء التاريخية. الجدران المغطاة بالأقمشة - مثل تلك الموجودة في قلاع مونسترلاند المحاطة بالمياه كمرجع محلي - مع العديد من اللوحات المؤطرة، الأرضيات الخشبية المتقطعة وقطع الأثاث الفردية المختارة تنقل هذه الأجواء من القرون الثامنة عشر والتاسعة عشر.

تم تصميم المعرض على مدار طابقين، لذا تم إنشاء تصميمين من حيث التصميم. في الطابق السفلي، تم إنشاء غرف تاريخية من نظام ألومنيوم قابل لإعادة التدوير مغطى بقماش مطبوع. تم إنتاج الطابق العلوي كديسكو من نظام خشبي مطلي مع طباعة جزئية. الرقصة التفاعلية في مركز الإنتاج تعزف 25 تفسيرًا للسيمفونية الخامسة، واحدة مختلفة على كل مربع. تم نقل تصميم الصوت عبر نظام السماعات.

قمت بتصميم جميع الديكورات للأقمشة من الصفر. الستائر الجدارية، التي تبدو تاريخية في النظرة الأولى، تفاجئ بديكورات متسلسلة تعتمد على الرموز التعبيرية المألوفة - من رموز وسائل التواصل الاجتماعي والرموز التقنية إلى رموز الكمبيوتر. وبالتالي، تم إنشاء ستائر جدارية حديثة تمامًا رغم أجوائها التاريخية، والتي تبدو فقط أنها تقتبس الماضي. نجحت الرموز في نقل الستائر الجدارية إلى ثقافة البوب اليوم، لكن التصميم جعلها ملحوظة فقط في النظرة الثانية.

المعرض الخاص يستهدف الزوار من جميع أنحاء ألمانيا وهولندا الذين يهتمون بالموسيقى الشعبية والثقافة والأشخاص الذين يرغبون في الحصول على رؤى حول تأثير بيتهوفن على الحاضر.

يتم تحديد موقع الزوار عبر السماعات ويتم تشغيل المحتوى لهم بشكل متزامن مع الفيديوهات أو كجزء من السينوغرافيا الصوتية. يتحدث بيتهوفن نفسه أو الحاضرون في الحفلات، كما يفعل الفنانون الحاليون ونجوم البوب. يتم سرد بعض الحكايات من حياته بطريقة غير تقليدية.

هذا التصميم فاز بجائزة A' Design الحديدية في فئة التصميم الداخلي والمعارض في عام 2023. تم منح الجائزة الحديدية A' Design للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي متطلبات المهنيين والصناعة. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jörg Stauvermann
اعتمادات الصور: Main illustrations: Tobi Dahmen Additional illustrations: Maria Picasso i Piquer, Christoph Niemann, Dirk Uhlenbrock, Frank Hoppmann, Sarah Gorf-Roloff, Jörg Stauvermann All photos: Thorsten Schmidtkord
أعضاء فريق المشروع: Jörg Stauvermann
اسم المشروع: Beethoven in Pop
عميل المشروع: Jörg Stauvermann


Beethoven in Pop IMG #2
Beethoven in Pop IMG #3
Beethoven in Pop IMG #4
Beethoven in Pop IMG #5
Beethoven in Pop IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم