لعبة الألوان والأشكال: تجربة جديدة في التصميم

مشروع "Pattern Play" للمصمم هويمنغ لي يجمع بين الفن والترفيه في منتجات الحياة اليومية

في زمن العزلة الاجتماعية بسبب جائحة كوفيد-19، يسعى المصممون لإضفاء الإيجابية والأمل في حياة الناس من خلال التصميم. هذا ما يقدمه المصمم هويمنغ لي في مشروعه "Pattern Play".

تم تصميم مشروع "Pattern Play" ليكون مصدراً للترفيه والإلهام، حيث تم استخدام ألوان زاهية وأشكال عضوية في تصميم ورق اللعب والتقويم. يتميز المشروع بتصميمات فريدة تجمع بين النقاط والخطوط في 54 رسمة متميزة تم استخدامها في ورق اللعب، بينما تم تكبير 12 عمل فني وتقديمها مع عبارات ملهمة في التقويم.

تم تنفيذ المشروع بواسطة فريق من المصممين والمخططين والمصورين والمحررين، بقيادة المصمم هويمنغ لي والمدير الفني سيلين تشين. تم بدء المشروع في يوليو 2022 في شنتشن وتم طرحه للبيع في نوفمبر من نفس العام.

تم تصميم ورق اللعب باستخدام ورق مقاوم للماء بوزن 310 جرام، وتم طباعة اللون الصلب على الوجهين، بينما تم تصميم التقويم باستخدام ورق متخصص بوزن 250 جرام تم طباعته باللون الصلب مع خط قطع. وقد تم تصميم كلا المنتجين ليكونا أكثر من مجرد منتجات استهلاكية، فهما يعملان كأدوات ترفيهية وديكور للمنزل.

وقد حصل المشروع على جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم في فئة الرسومات والتوضيح والتصميم البصري للاتصالات في عام 2023، وهي تُمنح للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تعكس الخبرة والموارد، وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.

من خلال مشروع "Pattern Play"، يأمل المصمم هويمنغ لي في إلهام الناس للبحث عن طرق حياة أفضل من خلال الفن والتصميم.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: TOPYS TOPYS
اعتمادات الصور: IP / COPYRIGHT / IMAGE / PHOTO / SOUND / VIDEO CREDITS Image #1-5: Photographer Zichen Yang, Pattern Play!, 2022. Image #1-5: Creator Huimeng Li, Pattern Play!, 2022. Video Credits: Motion Graphics by Huimeng Li.
أعضاء فريق المشروع: Illustrator & Motion Designer: Huimeng Li Art Director: Silin Chen Project Manager: Jing Lin Planners: Jing Lin, Xiwen Wang Photographer: Zichen Yang Editor: Yun Ji PR: Wanjun Xie
اسم المشروع: Pattern Play
عميل المشروع: TOPYS TOPYS


Pattern Play IMG #2
Pattern Play IMG #3
Pattern Play IMG #4
Pattern Play IMG #5
Pattern Play IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم