قبل منتصف الليل: تجسيد فني للأثاث بأسلوب الفيلم الأسود

مارتن ريزنيك يعيد تعريف تصوير الأثاث من خلال سلسلة من الرسوم التوضيحية المستوحاة من السينما الفرنسية الكلاسيكية والقصص المصورة

في عالم الفن والتصميم، يتميز المصممون الأكثر تألقًا بقدرتهم على تجاوز الحدود والتحديات التقليدية. مارتن ريزنيك، مصمم الرسوم التوضيحية، هو واحد من هؤلاء المبدعين الذين يتجاوزون القواعد المعتادة لتقديم أعمال فنية مبتكرة.

تم تكليف ريزنيك بتصميم سلسلة من الرسوم التوضيحية للأثاث من قبل المصمم مارك كروسين للاستخدام الترويجي على موقعه الإلكتروني وعبر قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي. تتميز هذه السلسلة بأنها تحمل طابع الفيلم الأسود وتتضمن رواية تتوالى أحداثها في كل رسم، مما يجعلها تتجاوز الأعمال التوضيحية التقليدية للأثاث.

تم تنفيذ كل رسم بالقلم والحبر على الورق، ثم تم رسمه رقميًا بعد موافقة العميل. استخدم ريزنيك برنامج Adobe Illustrator لتصميم الأثاث والديكورات الداخلية بدقة، ثم استخدم Photoshop لتطبيق القوام والإضاءة ورسم العناصر الأخرى باستخدام جهاز الرسم اللوحي Wacom Cintiq. تم تقديم الصور باللون الأسود فقط لإعادة إنشاء جو الفيلم الأسود.

تم نشر المشروع في البداية على Instagram، حيث تم نشر الرسوم التوضيحية في فترات زمنية منتظمة. يأتي التفاعل الرئيسي مع القصة مع الرسم التوضيحي الرابع والأخير، حيث يتم تشجيع المشاهد على الكشف عن البطل (المدخن) من خلال استخدام خيار التمرير على منشور Instagram.

تم نشر السلسلة على Instagram و LinkedIn بدءًا من فبراير 2021 وما زالت هذه المنشورات نشطة. تم تشغيل البنرات الرئيسية على موقع العميل لمدة حوالي 8 أشهر، حتى نهاية عام 2021 تقريبًا.

تم منح هذا التصميم الجائزة الذهبية في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والتوضيح والاتصال البصري في عام 2022. تُمنح الجائزة الذهبية للتصميمات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات محترمة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Martin Reznik
اعتمادات الصور: All illustrations: Martin Reznik, 2021
أعضاء فريق المشروع: Martin Reznik
اسم المشروع: Before the Midnight Hour
عميل المشروع: Martin Reznik


Before the Midnight Hour IMG #2
Before the Midnight Hour IMG #3
Before the Midnight Hour IMG #4
Before the Midnight Hour IMG #5
Before the Midnight Hour IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم