التضامن: خاتم يجسد قوة المرأة الإيرانية

تصميم مهدي معزن يحتفي بحركة المرأة والحياة والحرية

في عمل فني مستوحى من حركة المرأة والحياة والحرية، يتجلى التضامن مع النساء الإيرانيات القويات في خاتم فريد من نوعه.

يعتبر الخاتم الذي أطلق عليه اسم "التضامن" نتاجًا لإلهام مستمد من النساء اللواتي طرقن الطريق نحو الحرية، بدءًا من إيران وصولاً إلى العالم بأسره. يعكس التصميم الفريد لهذا الخاتم، الذي صممه مهدي معزن، التنوع العرقي في العالم من خلال استخدام حجارة مختلفة الألوان لتزيين الأرض التي تحيط بها النساء اللواتي يمسكن بأيدي بعضهن البعض.

تم تصميم الخاتم ليستخدم بطريقتين. في الشكل الأول، يظهر الجزء الأوسط للعمل الفني على شكل كرة كاملة. وفي الشكل الثاني، يكون نصف كرة تحتضن طائرين ذهبيين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجزء السفلي من الخاتم أن يحمل أشكالًا أخرى غير الكرة.

تم صنع جميع أجزاء هذا العمل الفني يدويًا، ويمكن فتحه وإغلاقه، ويمكن استخدامه بشكل صحيح في كلا الحالتين. تم استخدام تقنية البرغي والصامولة لفتح وإغلاق القطع. عندما يتحرك الجزء العلوي وتناسب الكرة في مكانها، يتم تمثيل الشكل الرئيسي للعمل الفني.

تم البدء في المشروع في أكتوبر 2022 وانتهى في فبراير 2023 في إيران. وقد تمكن معزن من تجسيد التضامن الذي بدأ من النساء الإيرانيات وتم تصديره إلى جميع أنحاء العالم. وتمثل سلسلة الأسلاك العارية المتشابكة التي تم استخدامها في الخاتم، شعر النساء الإيرانيات الذي تم قصه كرمز للاحتجاج على وفاة مهسا أميني.

حصل هذا التصميم على جائزة Iron في A' Jewelry, Eyewear and Watch Design Award في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. وتُحترم هذه الجائزة لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفير الرضا والمشاعر الإيجابية، والمساهمة في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: mehdi moazzen
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Mahtab Mozayan, Solidarity, 2023. Image #2: Photographer Mahtab Mozayan, Solidarity, 2023. Image #3: Photographer Mahtab Mozayan, Solidarity, 2023. Image #4: Photographer Mahtab Mozayan, Solidarity, 2023. Image #5: Photographer Mahtab Mozayan, Solidarity, 2023. Song video: Musician Mohammadreza Lotfi, Parvaze eshgh, 2015.
أعضاء فريق المشروع: mehdi moazzen
اسم المشروع: Solidarity
عميل المشروع: mehdi moazzen


Solidarity IMG #2
Solidarity IMG #3
Solidarity IMG #4
Solidarity IMG #5
Solidarity IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم