التصميم المتعدد الوظائف: كرسي "الزهرة" للأطفال من تصميم يوكو إينامين

تصميم يجمع بين الجمال والوظائف في قطعة واحدة

التصميم الذكي الذي يجمع بين الجمال والوظائف في قطعة واحدة، يعكس رؤية المصممة يوكو إينامين للعصر القادم حيث يتم التمسك بمنتج واحد لفترة طويلة بدلاً من الإنتاج الجماعي والاستهلاك الجماعي.

تعتقد المصممة يوكو إينامين أننا نتجه نحو عصر يتميز بالتمسك بمنتج واحد لفترة طويلة بدلاً من الإنتاج الجماعي والاستهلاك الجماعي. وقد أرادت أن تخلق منتجًا يندمج في حياتنا من زوايا مختلفة بقطعة واحدة تتماشى مع التغيرات الزمنية. ويدعم هذا المنتج الفضول الطبيعي للأطفال من خلال تمكينهم من اختيار الكتب وقراءتها في خطوة واحدة. ويمكن استخدامه لفترة طويلة لأنه يمكن استخدامه وفقًا لأسلوب حياتك.

تتميز الخطوط الملونة على جوانب الزهرة بأنها من الخشب الرقائقي الأصلي المصنوع من الورق الملون. وهي مرئية بشكل جميل للأطفال وفعالة جدا في حث الحركة الدورانية. كما أنه من خلال تدويره، يمكن استخدامه ليس فقط ككرسي، ولكن أيضا كطاولة جانبية، رف مجلات، وغيرها. إنه منتج يمكن تغيير وظائفه وفقا للتغيرات في أسلوب الحياة.

تم صنع السطح العلوي للكرسي من الخشب الرقائقي المصبوب الأصلي مع الأخذ في الاعتبار حركة الطفل وسلامته والحاجة إلى سطح منحني. وهو آمن ومريح للجلوس عليه. والجزء الآخر هو الخشب الرقائقي الملون الجميل. تعتبر الخطوط الجميلة من الوردي والأزرق والخشب تصميمًا أصليًا يجمع بين الخشب والورق الملون.

بدأ المشروع في أبريل 2022 وانتهى في فبراير 2023 في اليابان. وكانت موضوع البحث للمصممة هو تكنولوجيا النجارة بما في ذلك الخشب الرقائقي. وبغية توسيع إمكانيات وجاذبية الخشب الرقائقي، قامت بصنع الخشب الرقائقي الأصلي الملون باستخدام الورق الملون. وتعتقد أن الخطوط الملونة على القطاع العرضي لها القدرة على إبراز خصائص وألوان الخشب الرقائقي.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023. تُمنح جائزة الحديد A' للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. وتحظى بالاحترام لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمةً في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: YUKO INAMINE
اعتمادات الصور: #1: Photographer :Yuko Inamine, Flowers,2023. #2: Photographer :Yuko Inamine, Flowers,2023. #3: Photographer :Yuko Inamine, Flowers,2023 #4: Photographer :Yuko Inamine, Flowers,2023 model:Yuko Inamine(designer) #5: Photographer :Yuko Inamine, Flowers,2023
أعضاء فريق المشروع: YUKO INAMINE
اسم المشروع: Flower
عميل المشروع: YUKO INAMINE


Flower IMG #2
Flower IMG #3
Flower IMG #4
Flower IMG #5
Flower IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم