تطبيق المحادثة المصرفية الذكي من UXDA: تجربة مستقبلية للخدمات المصرفية

تحويل الخدمات المصرفية إلى تجربة محادثة طبيعية مع الذكاء الاصطناعي

تعد تقنيات الذكاء الاصطناعي القوة الدافعة للمنتجات الجديدة في القطاع المصرفي، ولكن تكامل هذه التقنيات غالبًا ما يسبب تعقيدات في تجربة المستخدم. يقدم تطبيق المحادثة المصرفية الذكي من UXDA حلاً فريدًا لهذه التحديات.

يستخدم تطبيق المحادثة المصرفية الذكي التفاعلات اللغوية الطبيعية، مثل الدردشة النصية أو الأوامر الصوتية، لتقديم الخدمات المصرفية. تتضمن الخدمات التحقق من رصيد الحساب، وإجراء الدفعات، والحصول على النصائح المالية من خلال الدردشة الذكية، وحتى مساعد افتراضي لأسلوب الحياة.

يمكن للمستخدمين بسرعة بدء المعاملات المصرفية من خلال الدردشة الذكية أو طلب مشابه لـ Siri ببساطة عن طريق القول أو كتابة الإجراء المطلوب. يعالج التطبيق الطلب، يؤكد مع المستخدم، وينفذه. يقدم الخدمة أيضًا طرق محادثة مبتكرة للمستخدمين للتوفير، والاستثمار، والتبرع، وتنفيذ إجراءات مالية أخرى.

عند تصميم تجربة المستخدم لهذا المنتج المالي المدعوم بالذكاء الاصطناعي، كان هدفنا إثارة مشاعر المستقبلية، والفضول، والابتكار. أردنا خلق تصميم ينبض بالعاطفة والفلسفة، يتميز بالرقي والتوازن. لتحقيق نتيجة فريدة، استلهمنا من رؤية Bella. سعوا لغرس المنتج بألوان شروق الشمس في لوس أنجلوس، وأجواء كاتدرائية دوومو في فلورنسا، وحتى السلام الياباني في حدائق Zen.

يوضح Bella الإمكانيات المحتملة لاستخدام الذكاء الاصطناعي وحلول التعلم الآلي في تقديم أنواع جديدة من الخدمات المصرفية المعززة بردود فعل شخصية وسياقية تقيم رابطة عاطفية مع المستخدمين. حاولنا الغوص أعمق في سلوك الإنسان الرقمي للعثور على حافة جديدة لتجربة الخدمات المصرفية. هذا يتطلب الشجاعة والنهج المبتكر لدمج التكنولوجيا الرائدة مع تصميم جذري في الجمال والحب والتعاطف.

تم تحدي فريق UXDA لإنشاء واجهة مصرفية لم تُرَ للتواصل وخدمات مصرفية تجزئية كاملة النطاق. بعد البحث الأولي، فهمنا أن هذا كان أحد أولى المحاولات لإنشاء خدمات مصرفية محادثة كاملة الميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تم منح هذا التصميم جائزة الذهب في جائزة A' لتكنولوجيا المحمول والتطبيقات وتصميم البرمجيات في عام 2023. تُمنح جائزة الذهب للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: UXDA
اعتمادات الصور: UXDA LLC
أعضاء فريق المشروع: Alex Kreger | UX Strategist Linda Zaikovska-Daukste | UX Strategist Inese Zepa | Lead UX Architect Santa Paegle | UX Architect Andrew Yeliseyev | Art Director Dmitry Kustov | Lead UI Designer
اسم المشروع: AI Conversational Banking
عميل المشروع: UXDA


AI Conversational Banking IMG #2
AI Conversational Banking IMG #3
AI Conversational Banking IMG #4
AI Conversational Banking IMG #5
AI Conversational Banking IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم