مشروع "بيرين": تجسيد للطبيعة والحرية في التصميم المعماري

المصمم ماتسيج باساليجو يقدم فلسفة جديدة في التصميم الداخلي للمنازل السكنية

من خلال تحليل الضوء والمواد والنسب، يقدم ماتسيج باساليجو تصميمًا معماريًا فريدًا يعكس الطبيعة والحرية والراحة.

كانت الإلهام الرئيسي لماتسيج باساليجو في تصميم "بيرين" هو الحوارات مع أصحاب المنزل حول شغفهم وخبراتهم وخططهم. تم ترجمة هذه الأفكار إلى حلول مكانية تستند إلى تحليلات لوجود الضوء في الداخل، وتركيبات المواد غير العرضية، والنسب، والتحكم في انتشار الصوت. الهدف كان تأكيد وظائف ونمط حياة أفراد الأسرة.

يتميز المشروع بتصميم غير تقليدي يتوافق مع البيئة المحيطة من خلال التداخل بين المناطق الوظيفية، مما يسهل العلاقات المتبادلة بين السكان. تم بناء الفضاء باستخدام مواد طبيعية، وتم تعزيزه بعناصر أثاث مصممة بشكل فردي. يتيح التصميم الداخلي للمعماريين العثور على منطقة مليئة بالسلام والخصوصية.

تم اختيار المواد والتقنيات بناءً على الاحتياجات الجمالية والوظيفية لكل من المستثمرين والمصممين. تم إخفاء البنية التقنية للمبنى تقريبًا بالكامل. تشمل قائمة المواد الخشب الرمادي الملون خصيصًا، وألواح الأرضية الجرانيت بلون الطوف البركاني، والزجاج الواقي الشفاف عند الدرج والمشرف.

يقع المشروع في بوزنان، بولندا، واستغرق تصميمه 12 شهرًا. تم توازن الأنشطة التصميمية حول الحدود التي حددها أفكار مثل الأمان، والراحة، والطبيعة، والكمال. كانت هذه الأفكار مصحوبة بحدود العواطف التي تعبر عن السعادة المستمدة من الشغف في شكل التأمل في الموسيقى، والرسم، والرسومات، وحب الطبخ.

تم تكريم "بيرين" بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. تُقدر الجائزة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتعرض مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Maciej Basalygo
اعتمادات الصور: Image #1-5 : Photographer Maciej Frydrysiak
أعضاء فريق المشروع: Maciej Basalygo
اسم المشروع: Piren
عميل المشروع: Maciej Basalygo


Piren IMG #2
Piren IMG #3
Piren IMG #4
Piren IMG #5
Piren IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم