منطقة الأرك للأعمال: تجربة العمل الحديثة

تصميم مبتكر يجمع بين الوظائف والجمالية في مجمع تجاري حديث

تقدم استوديوهات التصميم الابتكاري منطقة الأرك للأعمال، وهي مجمع تجاري متطور يتألف من 11 مبنى يجمع بين الوظائف والجمالية. يتميز المشروع بتصميمه الحديث والمراعاة للطبيعة كجزء من يوم العمل.

تأتي الإلهام لهذا التصميم من مفهوم الديناميكية وحركة المباني التي تمثل التطور والحركة والتقدم والتطور المستمر للبشر جسديًا وروحيًا. يعكس التصميم على المستخدم، يكسر الروتين والملل، وينشر روح الحيوية والإثارة. تتحول المباني من حالة الثبات إلى مشروع نشط حيث تحدث التفاعلات بين الداخل والخارج في نفس الوقت - وهو ما يتم تأكيده من خلال تقديم شرفات الأعمال في الهواء الطلق، والفناء المفتوح للسماء لمكاتب البنتهاوس، والمساحات المفتوحة غير المنتظمة.

يتميز مشروعنا النابض بالحياة، والذي يتألف من 11 مبنى في المجمل، بدمج الوظائف الحديثة مع فلسفة التصميم المبسطة التي تعتبر الهواء الطلق جزءًا من يوم عملك. توفر منطقة الوقوف الموزعة على مستويين بالإضافة إلى نقاط الإنزال للسيارات المتوفرة في كل مبنى، رحلة سلسة لجميع الزوار. تتميز المنطقة التجارية والتجزئة على الطابق الأرضي بتجربة طعام وتسوق ديناميكية، حيث تجتمع العلامات التجارية الشهيرة والأطباق العالمية في مكان حيوي ومزدحم.

الكفاءة هي كل شيء. تعتبر التقنيات الذكية جوهر ما نقوم به. باستخدام نظام إدارة المباني (BMS)، ستستخدم منطقة الأرك للأعمال أحدث تطبيقات تكنولوجيا العقارات مما يتيح للمشروع الاستفادة من الكفاءات المختلفة؛ علاوة على ذلك، ستكون المرافق مؤتمتة بحاجة قليلة للقوى البشرية. ستعمل مبانينا بنظم تتواصل لتقديم البيانات، مما يتيح استخدام موارد فعالة، وضبط التكلفة في الوقت الفعلي، وتحسين نوعية الحياة للمستأجرين. جميع أنظمة BMS متصلة ببعضها البعض مع إمكانية التعديل عند الطلب عبر تطبيق المجتمع.

تتألف المنطقة من 11 مبنى تحيط بساحات مختلفة الأحجام تعتبر القلب النابض لمنطقة الأرك للأعمال. تقدم الساحات تجربة حضرية متنوعة تمكن يوم العمل من رش بعض اللحظات الترفيهية. المساحة الأرضية: 64,385 متر مربع. البناء الإجمالي: 362,327 متر مربع. بصمة المباني: 31,652 متر مربع. المساحات الخارجية: 32,733 متر مربع.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الذهبية في جائزة A' لتصميم مشاريع البناء والعقارات في عام 2023. جائزة A' الذهبية: تمنح للإبداعات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مكرمة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Innovation Design Studio
اعتمادات الصور: Main Image 3D Artist & Illustrator Innovation Design Studio Image #1 3D Artist & Illustrator Innovation Design Studio Image #2 3D Artist & Illustrator Innovation Design Studio Image #3 3D Artist & Illustrator Innovation Design Studio Image #4 3D Artist & Illustrator Methanoia
أعضاء فريق المشروع: Design Director: Mahmoud Farouk Managing Director: Alaa Abdel Hamid Design Manager: Abdel Rahman Elshafay Architect: Mahmoud El Amir Architect: Ahmed Aly Architect: Ibrahim Ismail Junior Architect: Ahmed Nazir Interior Designer: Ola Abdel Shafy Design Management: Sandy Sawiris
اسم المشروع: The Ark Business District
عميل المشروع: Innovation Design Studio


The Ark Business District IMG #2
The Ark Business District IMG #3
The Ark Business District IMG #4
The Ark Business District IMG #5
The Ark Business District IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم