تجديد الحياة للصور السنوية الصينية: مشروع "هينان إليستريشن" للمصمم وانغ ييسو

تجسيد الثقافة الصينية القديمة في الفن الحديث

تعيد الصور السنوية الصينية القديمة الحياة في تصميمات المصمم وانغ ييسو الجديدة، والتي تجمع بين التقاليد والإبداع الحديث.

خلال زيارة لبلدة زوشيان في مقاطعة هينان، اكتشف فريق وانغ ييسو الثقافة الغنية للصور السنوية، وهي جزء من التراث الثقافي غير المادي للصين. استلهم الفريق من هذه الصور وقرروا إعادة تصورها لتناسب الأذواق الجمالية للشباب اليوم.

تميزت الصور السنوية في الصين بتاريخ طويل، ولكن القليل من الشباب اليوم قد شاهدوا أو أحبوا هذه الصور. من خلال إضافة الخيال والفهم الخاص بهم، أعاد وانغ ييسو خلق الشخصيات في الصور لتلبية تفضيلات الشباب الجمالية، ويرغب في تفعيل هذه الصور الملونة مرة أخرى، حتى يتمكن المزيد من الشباب من رؤية جمال الصور السنوية.

في المرحلة الأولى، رسم الفريق خطوط الشخصيات على iPad باستخدام لوحة مرسومة باليد، وفي المرحلة الوسطى، نقلوها إلى PS لرسم الحواف وملء الألوان. يتميز العمل النهائي بخمس قطع توضح الصور الكلاسيكية في صور السنة الجديدة لبلدة زوشيان في مقاطعة هينان، مثل نيانيانيو، وكينج فايرود كارت، والأشباح وغيرها من الصور.

بدأ المشروع في ديسمبر 2022 في مدينة لينيي في مقاطعة شاندونغ، وسينتهي في يناير 2023 في بلدة زوشيان في مقاطعة هينان. خلال هذه الفترة، قام الفريق بالبحث الميداني والتجربة، واكتسب فهمًا عميقًا للصور السنوية الخشبية في بلدة زوشيان في مقاطعة هينان من خلال التصوير، وإجراء مقابلات مع الشعب، وزيارة المتاحف المحلية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في A' Graphics, Illustration and Visual Communication Design Award في عام 2023. تُمنح الجائزة للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، والمعروفة بدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: WangYisu
اعتمادات الصور: Image #1 : Illustration Wang Yisu, 2023. Image #2 : Illustration Wang Yisu, 2023. Image #3 : Illustration Wang Yisu, 2023. Image #4 : Illustration Wang Yisu, 2023. Image #5 : Illustration Wang Yisu, 2023.
أعضاء فريق المشروع: WangYisu
اسم المشروع: Henan Illustration
عميل المشروع: WangYisu


Henan Illustration IMG #2
Henan Illustration IMG #3
Henan Illustration IMG #4
Henan Illustration IMG #5
Henan Illustration IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم