تصميم فندق "رينجر"، تجربة فريدة تجمع بين الرفاهية والمغامرة

تصميم زهانغ ويوي، تجسيد للهوية البصرية والتجربة الفريدة للمسافر الشاب

تعتبر فنادق "رينجر" واحدة من أبرز الفنادق العالمية التي تستهدف الشباب، وتعتمد في تصميمها على البساطة لخلق فندق اجتماعي فاخر وعصري.

استلهم المصمم زهانغ ويوي تصميمه من قصص الخيال، حيث يقارن الزوار بـ "الحراس"، والذين يكونون في الغالب الأقزام في القصص الخيالية. يستخدم النظام البصري قناع الحارس كعنصر إبداعي لتوسيع مجموعة من رموز معدات الحارس، والهدف من ذلك هو خلق مشتقات من هذه الرموز للسماح للزوار بالتفاعل، بحيث يمكن لكل مسافر تجربة الحارس.

تم تنفيذ التصميم باستخدام تقنية الختم بالليزر. يتم طبع شعار فندق "رينجر" باستخدام تقنية الختم بالليزر، ويعكس الشعار اللمعان غير المتوقع من زوايا مختلفة، مما يجعله أكثر غموضًا.

بدأ المشروع في مايو 2022 في كونمينغ وانتهى في يوليو 2022 في كونمينغ. وكانت أكبر التحديات في التصميم كيفية استخدام الرموز لإعطاء الزوار من الشرق والغرب فهمًا مشتركًا للحارس.

حصل هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية والتواصل البصري في عام 2023. تمنح الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: WEIWEI ZHANG
اعتمادات الصور: WEIWEI ZHANG
أعضاء فريق المشروع: WEIWEI ZHANG
اسم المشروع: Ranger
عميل المشروع: WEIWEI ZHANG


Ranger IMG #2
Ranger IMG #3
Ranger IMG #4
Ranger IMG #5
Ranger IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم