مشروع "مايتريا دارما": تحفة معمارية تحول المحجر المهجور إلى معبد بوذي مذهل

تصميم جديد للمهندس المعماري "جوانغهاي كوي" يجمع بين الهندسة المعمارية الحديثة والتقاليد البوذية

تم تحويل محجر مهجور في الصين إلى معبد بوذي مذهل يضم 4500 شخص، بفضل التكنولوجيا المعمارية الحديثة والإلهام من التقاليد البوذية.

تم تصميم المشروع "مايتريا دارما" بواسطة المهندس المعماري "جوانغهاي كوي"، وهو يقع في منطقة جبل Xuedou السياحية، في بلدة Xikou، في منطقة Fenghua بمدينة نينغبو، مقاطعة تشجيانغ. يغطي المشروع بشكل مثالي المحجر المهجور بشكل برعم الزهرة في الخطة، ويستخدم قيوده لخلق مساحة متصلة واحدة لاستيعاب جمهور كبير يصل إلى 4500 شخص وتشكيل داخلية رائعة للرهبان والمؤمنين لتقديم الاحترام لمايتريا، وإصلاح التضاريس المتضررة للموقع في الماضي باستخدام التكنولوجيات المعمارية الحديثة.

يتميز المشروع بالعديد من الخصائص الفريدة التي تجعله مختلفًا عن غيره. يتميز المشروع بغطاء سقف زجاجي من قطعة واحدة يغطي المساحة الهائلة لتمثيل "قاعة لونغهوا دارما" المستقبلية. يتم إدخال عنصر هيكلي عمودي في وسط المساحة الواسعة تحت وسط السقف الزجاجي لأسباب التهوية العمودية، والمعدات، والهيكل، ويتصل بالأرض ومساحة السقف.

تم تصميم العديد من القاعات المحيطة بالمذبح، والتي تمثل Dvipas الأخرى، حول المذبح، وهي Purvavideha في الشرق، وAparagodaniya في الغرب من المذبح، وUttarakuru في الشمال، بينما يمثل المذبح نفسه Jambudvipa.

تم تنفيذ المشروع في نينغبو، مقاطعة تشجيانغ، الصين في يونيو 2022. وقد أصبح مكانًا ثقافيًا بوذيًا مهمًا في منطقة جبل Xuedou السياحية، وهو بوابة لجبل Xuedou. سيكون المكان الرئيسي لمهرجان الثقافة مايتريا، والمحاضرات الدينية، والمؤتمرات، والمعارض، وأنشطة التبادل الثقافي مع جمهور كبير.

تم تحقيق هذا المشروع من خلال استخدام حفرة تعدين قديمة واسعة لتشكيل مساحة ضخمة عن طريق تغطيتها لخدمة الخطب البوذية، والاحتفالات، والزيارات. تم تعزيز جدار الصخور المحيط بالحفرة ببساطة وتركه وحده للحفاظ على الآثار الأصلية قدر الإمكان. وبالتالي تم تشكيل تباين بين الهيكل المعماري الحديث والبيئة الطبيعية الأصلية، مما يبرز مفهوم البوذية في الحفاظ على الطبيعة وتغذية الطبيعة بعد التجنيس البوذي.

فاز هذا التصميم بجائزة البلاتين في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2023. تعترف جائزة البلاتين لتصميم A' بالتصميمات العالمية الرائعة والاستثنائية والمبتكرة للغاية التي تظهر الاحترافية الفائقة، والعبقرية، وتساهم في الرفاهية المجتمعية. يتم منحها للجماليات التي تحدد عصرًا، فهي تتقدم في حدود الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتعرض التميز المتجاوز وتجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: GUANGHAI CUI
اعتمادات الصور: GUANGHAI CUI
أعضاء فريق المشروع: Guanghai Cui, Jing Li, Wenge Sheng, Xue Song, Jianying Tao Jin Tao, Zhilan Xu, Jing Wang, Kaikai Wu, Zixuan Yu Yansheng Liu, Yingjie Li, Zhigang Ma, Peixiang Liu, Fuli Liu Lei Zhang, Shaokai Jia, Xiaogang Cui, Lei Wang, Hongyan Guo
اسم المشروع: Maitreya Dharma
عميل المشروع: GUANGHAI CUI


Maitreya Dharma IMG #2
Maitreya Dharma IMG #3
Maitreya Dharma IMG #4
Maitreya Dharma IMG #5
Maitreya Dharma IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم