مشروع "Unite": توازن بين التصميم الكلاسيكي والحديث

Uspace Interior Design تقدم تصميمًا فريدًا لمسكن يجمع بين الجمال والوظائف

من خلال تصميم متوازن بين الكلاسيكي والحديث، يقدم فريق Uspace Interior Design مسكنًا يلبي احتياجات العائلة الموسعة ويعكس أذواقهم المتنوعة.

تم تصميم مشروع "Unite" لخدمة عائلة موسعة تتألف من خمسة أفراد، وبسبب الفروق في الأعمار بين أفراد العائلة، كان لكل منهم متطلبات وأذواق مختلفة. وقد تمكن الفريق التصميمي من العثور على التوازن بين التصميم التقليدي والحديث في هذا المشروع، حيث يمكن رؤية الزخارف الكلاسيكية والخطوط النظيفة في الفضاء، مع تواجد لون محايد يغلب على الكلاسيكي والحديث معًا. وأضافت التفاصيل المعدنية المصقولة إلى الأجواء العامة.

استخدم الفريق التصميمي مزيجًا من الشبكات والألواح الخشبية والزوايا المائلة لخلق توازن بين الخطوط المستقيمة والمنحنيات الناعمة. تم تصميم غرفة اللباس في منطقة الضيف على شكل ماسة، مما أضاف مساحة وقدم نظرة شاملة على جميع الإكسسوارات. تتميز منطقة الضيفة بلوحة معدنية منحنية جميلة، تتناقض مع صلابة المعدن بمنحنياتها الناعمة لتصميم مثير للاهتمام. هذين التصميمين المخصصين ليسا فقط يعكسان شخصيات المستخدمين وأذواقهم، ولكنهما أيضًا وظيفيان.

تم تنفيذ المشروع باستخدام مواد مثل اللوحات التيتانيوم، والطوب المسطح، والخزائن النظامية، والطلاء الخاص، والتشطيبات المطلية بالتيتانيوم، والشبكات، والزجاج، والثريات الكريستالية، وغيرها. تم اختيار نغمة فاتحة للمشروع، حيث أن الألوان الداكنة قد تؤدي إلى تأثير بصري محدود. استخدم الفريق التصميمي الذهب الأنيق والخشب ذو الحبوب الدافئة مع الإضاءة الدافئة لخلق مسكن أنيق يشبه الفندق.

تم تصميم الطابق الأول كمرآب ومنطقة عامة، مع التخطيط المرن كجوهر. قام الفريق التصميمي بتركيب باب زجاجي منزلق كحدود بين غرفة المعيشة، وغرفة الطعام، والمطبخ. يتيح الزجاج تمرير الضوء ولكنه يحمي الخصوصية ويحافظ على الدهون والدخان بعيدًا. يحتوي الطابق الثاني على غرفة نوم وتراس خارجي للضيفة وله حمام كبير مكون من أربع قطع. الطابق الثالث والرابع لهما نفس التخطيط وهما غرف نوم مخصصة لأفراد العائلة الآخرين. الطابق الخامس هو غرفة تخزين وصالة بوذية.

تم الانتهاء من المشروع في يناير 2023 في تايوان. تم تحليل الفريق التصميمي لظروف الموقع وإعادة بناء التخطيط. يوفر الخطة المفتوحة تدفقًا سلسًا للحركة. في الوقت نفسه، دمج الفريق التصميمي متطلبات الجمالية لكل عضو لخلق تصميم داخلي كلاسيكي، حديث، أنيق، متطور، وأنيق. كعائلة موسعة، فإن شخصية كل شخص مختلفة، وفقط عندما يجتمعون يمكنهم تشكيل منزل.

كان المشروع تجديدًا لمنزل قديم، وتم الاحتفاظ بمعظم المواد الأصلية وإعادة استخدامها. كان تحدي المشروع ليس فقط في تلبية احتياجات وتوقعات العميل، ولكن أيضًا في تقديم المواد القديمة بطريقة جديدة. بالإضافة إلى ذلك، كان من الضروري إعادة التخطيط للسباكة للتغييرات في التخطيط. لختم، يعتبر تجديد المنزل القديم مسألة إعادة النظر في حالة الموقع وتقييم ما إذا كان يجب الاحتفاظ أو التخلي عن المواد الأصلية. وعلاوة على ذلك، من الضروري أيضًا ترجمة الأجزاء المحفوظة إلى مظهر جديد تمامًا.

تم منح هذا التصميم جائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وهم يقدمون الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويساهمون في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: USPACE Interior Design
اعتمادات الصور: USPACE Interior Design
أعضاء فريق المشروع: Uspace Interior Design
اسم المشروع: Unite
عميل المشروع: USPACE Interior Design


Unite IMG #2
Unite IMG #3
Unite IMG #4
Unite IMG #5
Unite IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم