كتاب "حول الأثاث": رؤية جديدة للتصميم والابتكار

كارلا كوسيجان تقدم رؤية مبتكرة للأثاث من خلال كتابها الجديد

تعرض مصممة الأثاث كارلا كوسيجان في كتابها "حول الأثاث" رؤية مبتكرة للتصميم والابتكار في مجال الأثاث، وتقدم معلومات أساسية ومفيدة للطلاب والباحثين على حد سواء.

تم تصميم الكتاب ليكون مرجعًا شاملاً يقدم معلومات أساسية ومفيدة حول تاريخ الأثاث، وأنواعه، ومصمميه. وقد تم توضيح الكتاب بالرسوم اليدوية، مما يميزه عن الكتب الأخرى التي تستخدم الصور. يحتوي الكتاب على أربع فصول: تاريخ الأثاث، الأثاث في كرواتيا من 1945 حتى اليوم، تصميمات الأثاث العالمية الأيقونية ومصمميها، ومعجم لأسماء الأثاث المنسية ومعجم لمصطلحات تاريخ الفن.

تم تنفيذ أكثر من 300 رسمة بواسطة الفنانة المحترفة ديانا سوكوليك، ولكن تم استخدام 140 فقط في الكتاب لجعله بسيطًا ومختصرًا ومعلوماتيًا. وقد تم إجراء بحث ضخم لتقديم المعلومات الأساسية والمعنية عن خصائص أنماط تاريخ الأثاث، والمؤلفين وأعمالهم.

يتميز الكتاب بتصميمه الفريد والمبتكر، حيث يتضمن 140 رسمة يدوية تجعله متميزًا عن الكتب الأخرى في نفس المجال. وقد تم تصميم الكتاب ليكون مرجعًا مفيدًا للطلاب والباحثين على حد سواء، ويقدم معلومات أساسية ومفيدة حول تاريخ الأثاث، وأنواعه، ومصمميه.

أحد التحديات التي واجهتها كارلا كوسيجان أثناء تصميم الكتاب كانت العثور على معلومات معنية عن المصممات النساء. فعملهن وحياتهن كانت مخفية تحت أسماء المصانع أو المهندسين المعماريين واستوديوهاتهم، خاصة في كرواتيا، حيث كانت المصممات المتعلمات يعملن مقابل راتب شهري ويصممن قطعًا رائعة تحت اسم المصنع الذي كن يعملن له.

في النهاية، تم تكريم الكتاب بجائزة Iron في A' Print and Published Media Design Award في عام 2023، وهي جائزة تُمنح للأعمال المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. وتُحترم لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Karla Kocijan
اعتمادات الصور: Karla Kocijan
أعضاء فريق المشروع: Karla Kocijan
اسم المشروع: About Furniture
عميل المشروع: Karla Kocijan


About Furniture  IMG #2
About Furniture  IMG #3
About Furniture  IMG #4
About Furniture  IMG #5
About Furniture  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم