الجبال والنهر والقمر من الخيزران: تجسيد فني للزواج بالأسلوب الصيني

تصميم فريد يجمع بين الفن والثقافة والتقاليد في إعداد مشهد زفاف

يعتبر تصميم "الجبال والنهر والقمر من الخيزران" للمصمم الصيني وي زانغ، تجسيدًا فنيًا للزواج بالأسلوب الصيني، حيث يجمع بين الفن والثقافة والتقاليد في إعداد مشهد زفاف.

تم تصميم هذا المشهد الزفافي بالاستلهام من واحدة من أشهر اللوحات الصينية "لوحة الأنهار والجبال"، والتي تصف الجبال والأنهار الواسعة والمتعرجة في جنوب الصين. يتميز التصميم بأنه يستخدم الخيزران كمادة رئيسية، وهو عنصر يحمل معنى عميقًا في الثقافة الشرقية، حيث يرمز إلى الجودة العالية والخضرة في جميع الفصول.

تم تنفيذ هذا التصميم باستخدام فن الخيزران الشرقي وتركيبات النسج. يمكن استخدام الخيزران في صنع الأجسام، ويمكن استخدام شرائح الخيزران في النسج. يتميز الخيزران بمرونة معينة، وبعد النسج يدويًا، يمكن تشكيله في أشكال منحنية جميلة وفقًا لمتطلبات الشكل.

يقع المشهد في حديقة خارجية تبلغ مساحتها حوالي 800 متر مربع. كمنطقة لحفل الزفاف، تتضمن الهيكلية خلفية من الجبال الخيزرانية، ومرحلة القمر التركوازية الكاملة، وتركيبة الفضاء الكاملة التي تم تثبيتها على النهر بواسطة قطع الخيزران، وجسر خيزران صغير، بارتفاع حوالي 3.5 أمتار. أطول جهاز يبلغ حوالي 16 مترًا.

يتم دعوة الضيوف الذين يأتون إلى الموقع لاستخدام الفرش الصينية لترك أمنياتهم على الأشرطة الخيزرانية المصنوعة من الخيزران، وسيأتون إلى منطقة الترحيب للصلاة بالقرب من أشجار الخيزران. الخيزران يمثل أيضا الطول والسلام. هناك أيضًا وجبات الحلوى المصنوعة من أنابيب الخيزران على طاولة الحلوى. بعد الزفاف، يمكن للضيوف أخذ منتجات الخيزران المفضلة لديهم في المكان حيث يتم استخدام الخيزران ورقائق الخيزران على نطاق واسع. كل ضيف لديه تفاعل أعمق واتصال مع الخيزران.

بدأ المشروع في مايو 2022 وتم تنفيذ التصميم المفاهيمي والتصميم الهندسي. بعد شهر تقريبًا من التحضير والبناء، تم بناؤه في 11 سبتمبر 2022، وهبط رسميًا في 12 سبتمبر. يقع في منطقة تشاويانغ، بكين، الصين.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' Design Award في فئة الأحداث والأحداث في عام 2023. تمنح جائزة A' Design Award للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون دمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهم يوفرون الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wei Zhang(Wynne.Z)
اعتمادات الصور: Image#1: Photographer XIAOMAN PHOTOGRAPHY Image#2: Photographer XIAOMAN PHOTOGRAPHY Image#3: Photographer XIAOMAN PHOTOGRAPHY Image#4: Photographer XIAOMAN PHOTOGRAPHY Image#5: Photographer XIAOMAN PHOTOGRAPHY Video: Videographer Wonder Film
أعضاء فريق المشروع: Wei Zhang(Wynne.Z)
اسم المشروع: Bamboo Mountains River and Moon
عميل المشروع: Wei Zhang(Wynne.Z)


Bamboo Mountains River and Moon IMG #2
Bamboo Mountains River and Moon IMG #3
Bamboo Mountains River and Moon IMG #4
Bamboo Mountains River and Moon IMG #5
Bamboo Mountains River and Moon IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم