تم تصميم اللعبة بواسطة لان زهو وشينلو يانغ، وهي تعتمد على خلفية أزمة الطاقة العالمية. تهدف اللعبة إلى توجيه الأطفال لإكمال المهام بطريقة تعاونية تحت مجموعة متنوعة من القيود. خلال اللعبة، يحتاج الأطفال إلى النظر في الوضع العام والتخطيط بعقلانية عند مواجهة وحل سلسلة من المشكلات. هذا يختبر ويطور إحساس الطفل بالزمن، التركيز والاستراتيجية الشاملة.
تم تصنيع قاعدة لوح اللعبة من خشب الزان الملون، والمكونات الأخرى مصنوعة أساساً من ABS أو PMMA. تم تصميم اللعبة بمواصفات فنية تبلغ 330 مم (العرض) x 235 مم (العمق) x 53 مم (الارتفاع).
بدأ المشروع في ديسمبر 2022 في ميلانو وانتهى في فبراير 2023 في نفس المدينة. بعد تشكيل القواعد الأولية للعبة، تم دعوة الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 7 سنوات لإجراء اختبار للعب. تم الحصول على ملاحظاتهم حول تصميم اللعبة نفسه وردود فعلهم العاطفية الغنية.
تم تكريم اللعبة بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الألعاب والمنتجات الترفيهية في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.
في النهاية، "الضوء أو الظلام" هو أكثر من مجرد لعبة طاولة. إنها أداة تعليمية تهدف إلى تعليم الأطفال القيم الأساسية مثل التعاون، التخطيط الاستراتيجي، وأهمية الحفاظ على البيئة. من خلال تصميمها الذكي والمبتكر، توفر اللعبة تجربة تعلم ممتعة ومثمرة للأطفال.
مصممي المشروع: Lan Zhou and Xinlu Yang
اعتمادات الصور: Lan Zhou & Xinlu Yang, Light or Dark, 2023
أعضاء فريق المشروع: Designer: Lan Zhou
Designer: Xinlu Yang
اسم المشروع: Light or Dark
عميل المشروع: Lan Zhou and Xinlu Yang