آخر معقل: إعادة تعريف الاستخدام الأمثل للأقلام الرصاص

تصميم جديد من قبل خوان أوسبينا يمنح الأقلام الرصاص القديمة حياة أطول

من خلال الجمع بين التكنولوجيا والابتكار، يقدم خوان أوسبينا تصميمًا جديدًا يمنح الأقلام الرصاص القديمة فرصة للبقاء في الخدمة لفترة أطول.

خوان أوسبينا، مصمم مبدع معروف بتصميماته الفريدة، قدم مؤخرًا تصميمًا جديدًا يهدف إلى تحسين الاستخدام الأمثل للأقلام الرصاص. يقول أوسبينا: "أنا مصمم مفاهيم إبداعي، لذا أقوم بالرسم طوال الوقت، وأعتمد في الغالب على الأقلام الرصاص. ولكن دائمًا ما أجد نفسي أمام قطع صغيرة من الأقلام الرصاص التي لا يمكن استخدامها بسبب صغر حجمها، لذا أردت تصميم شيء يمكنه استخدام هذه الأقلام حتى النهاية."

يتميز تصميم أوسبينا بثلاث مراحل رئيسية: قطعة مركزية ديناميكية تم تصنيعها بواسطة آلة CNC، وجسم القلم الذي يتم طباعته بالراتنج 3D، وأخيرًا، يتم دمج الجزءين بواسطة الراتنج الذي تم استخدامه للطباعة. يقول أوسبينا: "الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في هذا التصميم هو أنه يمكن تصنيعه بتكلفة منخفضة وفي فترة زمنية قصيرة، وهو ما يجعله متاحًا للجميع."

وقد بدأ أوسبينا هذا المشروع في فبراير 2023 في كالي، كولومبيا، وهو الآن متاح للبيع المسبق على منصة Instagram الخاصة به. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في جائزة A' للتصميمات المطبوعة ثلاثية الأبعاد ومنتجات التصميم في عام 2023.

يقول أوسبينا: "التحدي الأكبر كان في العثور على طريقة رخيصة لتحقيق قطعة مركزية مغلقة في جسم مطبوع بالراتنج 3D، ولكننا تمكنا في النهاية من تحقيق التوازن الأمثل بين تكلفة الإنتاج والسعر الممكن للدفع. والآن، يمكننا إعادة تعريف مفهوم الاستخدام الأمثل."

في النهاية، يعتبر تصميم "آخر معقل" لأوسبينا نقطة تحول في كيفية استخدام الأقلام الرصاص. من خلال الجمع بين التكنولوجيا والابتكار، يمكن لهذا التصميم أن يمنح الأقلام الرصاص القديمة فرصة للبقاء في الخدمة لفترة أطول، وبالتالي، يمكنه المساهمة في تحسين الاستدامة وتقليل النفايات.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Juan Ospina
اعتمادات الصور: Image #1: Juan David Ospina (designer, modeler and renderer), Last stand, 2023
أعضاء فريق المشروع: Juan Ospina
اسم المشروع: Last Stand
عميل المشروع: Juan Ospina


Last Stand IMG #2
Last Stand IMG #3
Last Stand IMG #4
Last Stand IMG #5
Last Stand IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم