Sim One: نظام الإنذار المبكر للتسونامي

تصميم يجمع بين الهندسة والتكنولوجيا لتقديم حلول مبتكرة للتحديات البحرية

تصميم جديد من قبل المصممين He Li, Nankai Cheng و Li Yang يقدم حلاً فريدًا للكشف المبكر عن التسونامي، وذلك من خلال الجمع بين الهندسة المتقدمة والتكنولوجيا المبتكرة.

تم تصميم الجهاز في البداية لتقليل احتمالية الكوارث البحرية مثل التسونامي الناجم عن ارتفاع درجة حرارة الأرض وارتفاع مستوى سطح البحر. تم استلهام التصميم من شكل Aeoliscus strigatus، وهو كائن يغوص عموديًا في المحيط. اللون هو الأصفر، حيث يبرز على خلفية البحر.

يمكن للتسونامي أن يتسبب في مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص. نظرًا لطبيعة التسونامي، ليس لدى البشر أجهزة يمكنها الكشف المباشر عن التسونامي. يعتمد التحذير الحالي من التسونامي على نتائج المحاكاة لبيانات الزلازل، والتي تكون متأخرة وغير دقيقة. تم تصميم هذا الجهاز لمراقبة الديناميكا الداخلية للمحيط في الوقت الحقيقي والكشف المباشر عن التسونامي، مع دقة تحذير عالية.

يتم تثبيت الجهاز في البحر المفتوح بواسطة سفينة العمل البحرية ويتم تثبيته بواسطة حبال خاصة. توفر الحجرة الفارغة داخل الجهاز الطفو، مما يتيح تعليق الجهاز على عمق ثابت. يتكون الغلاف الهيكلي العام بشكل رئيسي من البرونز الألومنيوم والتيتانيوم. يعتمد الطلاء السطحي على طلاء مضاد للتآكل في المياه البحرية العضوية.

تم بدء المشروع في فبراير 2020 في الصين وانتهى في 27 يناير 2023، في لشبونة. هذا المشروع يقوم ببناء نظام الإنذار المبكر للتسونامي ويوفر دليلًا وأساسًا نظريًا للتصميم الجديد. كما يرسم خصائص انتشار التسونامي ويكتشف النقاط الحرجة لمراقبة التسونامي بمساعدة تحليل ديناميكا التسونامي. وأخيرًا، يتم تصميم نظام إنذار مبكر للتسونامي دقيق وموثوق به.

تمنح جائزة Golden A' Design Award للتصميمات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات محترمة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: He Li, Nankai Cheng and Li Yang
اعتمادات الصور: Image #1, Creator Nankai Cheng, He Li and Li Yang Image #2, Creator Nankai Cheng, He Li and Li Yang Image #3, Creator Nankai Cheng, He Li and Li Yang Image #4, Creator Nankai Cheng, He Li and Li Yang Image #5, Creator Nankai Cheng, He Li and Li Yang The copyright belongs to Nankai Cheng, He Li and Li Yang.
أعضاء فريق المشروع: "He Li", "Nankai Cheng", "Li Yang"
اسم المشروع: Sim One
عميل المشروع: He Li, Nankai Cheng and Li Yang


Sim One IMG #2
Sim One IMG #3
Sim One IMG #4
Sim One IMG #5
Sim One IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم