الإعادة المبتكرة: فن الإبداع من الخشب المتبقي

فريق من المصممين يحول الخشب المتبقي إلى قطعة فنية رائعة تجسد دورة الحياة

تعتبر القدرة على التحول والتجديد من أبرز مظاهر الحياة، وهو ما يعكسه مشروع "Reborn" الذي أنشأه فريق من المصممين الشباب. يستخدم الفريق الخشب المتبقي من صناعة الأثاث لإنشاء قطع فنية معاصرة تجمع بين الجمال الطبيعي للخشب والمعدن.

تم تصميم المشروع بواسطة فريق من المصممين يتكون من Chu Jou, Yu Hsuan, Fan Xuan و Ching Ching. وقد استوحوا الفكرة من الخشب المتبقي من صناعة الأثاث، حيث قرروا استغلال مهاراتهم في العمل المعدني لدمجه مع المعدن من خلال تقنيات الفصل. وقد أدى هذا الجمع بين الطبيعة اللطيفة والحبوب الخشبية الفريدة إلى خلق قطعة فنية تجسد دورة الحياة.

تتميز القطعة الفنية بنمط مدمج على سطح خشبي ثلاثي الأبعاد. وقد تم تضمين سلك نحاسي على الخشب بمتابعة حبوب الخشب، مع بعض الأجزاء الممتدة خارجاً على شكل جذور البذور لدعم الزهرية الخشبية. يعكس النمط الاستخدامات الوظيفية حيث تم تحويل بقايا الخشب إلى حاوية للزراعة، تشبه بذرة تنبت، وترمز إلى دورة الحياة.

تم تنفيذ التصميم باستخدام الخشب والنحاس والزجاج. وتم استخدام تقنيات متعددة مثل الدوران بالخراطة لتشكيل الشكل الأساسي للخشب، والتلميع اليدوي لمظهر الخشب، واللحام اليدوي للمعدن، وتدميج المعدن، والطلاء اليدوي بالرش. بعد الصبغ، تم رش طلاء واقي شفاف ثم تم تلميع وتقليم السطح ليصبح ناعماً، وتكرر هذه العملية من 2 إلى 3 مرات بعد تلميع المعدن، وأخيراً تم رش طبقة من الطلاء الواقي الشفاف لمنع أكسدة النحاس.

تم بدء المشروع في يونيو 2021 واكتمل في تاينان، تايوان في مارس 2022. وقد حصل التصميم على جائزة Iron في A' Fine Arts and Art Installation Design Award في عام 2023، وهي جائزة تُمنح للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.

تعكس قطعة الفن هذه القيمة الجديدة التي يمكن أن تنشأ من المواد المتبقية، وتدعونا للتفكير في كيفية استغلال النفايات بطرق مبتكرة وفنية. إنها تذكرنا بأن الجمال يمكن أن ينشأ من الأماكن الأقل احتمالاً، وأن الحياة تستمر في النمو والتجديد، مهما كانت الظروف.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ChungSheng Chen
اعتمادات الصور: Image#1~#5: ChuJou Chen/ YuHsuan Chen/ FanXuan Yang/ ChingChing Weng
أعضاء فريق المشروع: Instructor: ChungSheng Chen Designer:ChuJou Chen Designer: YuHsuan Chen Designer: FanXuan Yang Designer: ChingChing Weng Tainan University of Technology Product Design Dept
اسم المشروع: Reborn
عميل المشروع: ChungSheng Chen


Reborn IMG #2
Reborn IMG #3
Reborn IMG #4
Reborn IMG #5
Reborn IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم