كرسي البار "سواي": إبداع يتحدى التقاليد

تصميم رو-يون هو يجمع بين الفن والابتكار والتكنولوجيا في تصميم كرسي البار

يعتبر كرسي البار "سواي" الذي صممه رو-يون هو، تجسيدًا للإبداع والتكنولوجيا، حيث يجمع بين الفن والتصميم والابتكار في قطعة واحدة.

تم تصميم "سواي" من خلال ملاحظة واكتشاف الحركات اللاواعية التي يظهرها الناس أحيانًا، مثل التأرجح، عند دخولهم في حالة من التدفق العقلي. هذه الظاهرة المثيرة للاهتمام ألهمت هو لتحويلها إلى كائن تصميم.

يتميز "سواي" بتصميمه العالي الذي يشبه كرسي البار، ويتضمن مقعدًا مع مرجح تحته، مما يوفر الاستقرار والتأرجح على نطاق صغير ومراقب. يسمح هذا التصميم للمستخدمين بالاستكشاف والعثور على إيقاعهم وأنماطهم الخاصة.

تم تحقيق هذا التصميم من خلال استخدام تقنيات التصنيع التقليدية، مثل الثني واللحام اليدوي، والنجارة اليدوية، ومعالجة السطح. وقد تم تحديد مواصفات التصميم بأبعاد 350X380X855.

تم تنفيذ المشروع خلال فصل دراسي واحد في جامعة شيه تشين. وقد تم تطوير الفكرة من خلال البحث والاكتشاف، وتجربة مركز الثقل لتحديد النسب المناسبة للطول وتوزيع الوزن. بمجرد تحديد الحجم، تم تصميم الكرسي وتحقيقه باستخدام أنابيب PVC للماء تم تسخينها لإنشاء نموذج لإطار الكرسي، وتعديل الحجم. وأخيراً، تم تطبيق معالجة السطح.

فاز تصميم "سواي" بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023. تم منح هذه الجائزة للتصاميم الأكثر إبداعًا واحترافية، التي تعكس الخبرة الاستثنائية والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهاراتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتثير الإعجاب والدهشة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ROU-YUN HO
اعتمادات الصور: ROU-YUN HO
أعضاء فريق المشروع: ROU-YUN HO
اسم المشروع: Sway
عميل المشروع: ROU-YUN HO


Sway IMG #2
Sway IMG #3
Sway IMG #4
Sway IMG #5
Sway IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم