فندق "الواحة": تجديد مستدام لمبنى مهجور

تحول مبنى مستشفى قديم إلى فندق فاخر وصديق للبيئة

في مواجهة التطور السريع للمدن والتحديات البيئية، يقدم المصممان ليانغ تشين وتشينغيان جيانغ مشروع "الواحة"، فندق مستدام يعيد تدوير مبنى مستشفى قديم ويحوله إلى ملاذ خضراء في قلب المدينة.

مع تقدم الحضرنة، يتقلص البيئة الطبيعية أو تختفي تمامًا داخل المدن، وتترك الكثير من المباني القديمة مهجورة. ولكن، يقدم مشروع "الواحة" رؤية جديدة لاستعادة هذه المباني وتحويلها إلى معالم معمارية مستدامة تتوازى مع الطبيعة والنباتات.

يتميز الفندق بتحويله لمبنى مستشفى مهجور منذ سنوات إلى فندق ترفيهي مستدام. تم الحفاظ على معظم المظهر الأصلي للمبنى القديم، مع تحقيق أقصى استفادة من الشمس والهواء الطبيعي. تم تزيين الفضاء ودمجه في البيئة باستخدام المواد ذات الاستهلاك الأدنى وبأبسط الطرق.

تم تنفيذ مشروع "الواحة" بناءً على مفهوم "العمارة الطبيعية"، حيث تم الحفاظ على المظهر الأصلي للعدد الكبير من المباني القديمة، وتم تزيين الفضاء ودمجه في البيئة باستخدام المواد ذات الاستهلاك الأدنى وبأبسط الطرق. النباتات والإضاءة هما عنصران مهمان في العمارة الطبيعية.

يتميز الفندق بمساحة إجمالية تبلغ 5950 متر مربع، ويحتوي على 25 غرفة فيلا، بالإضافة إلى مرافق متعددة تشمل غرفة للياقة البدنية، وجدار لتسلق الصخور داخلي، وفصول للنباتات، ومعرض فني، وحمام سباحة خارجي، ومقهى مفتوح، ومطعم في السماء، وبار على السطح.

يتميز الفندق بتصميمه الذي يتيح للزوار الشعور بالدفء والحيوية التي تجلبها النباتات في كل ركن من أركان الفندق. يتم تصميم كل مكان بعناية لجعل الناس يتوقفون وينسون العودة.

تم بدء المشروع في يوليو 2022 واكتمل في أبريل 2023 في تاينان، تايوان. وقد تم عرضه لأول مرة في مايو 2023 في مركز التجارة العالمي نانجانج، تايبي. وقد فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ChungSheng Chen
اعتمادات الصور: Image #1~#5: Liyang Chen
أعضاء فريق المشروع: LiYang Chen ZhengYan Jiang Instructor:ChunMin Tsai Instructor:ChungSheng Chen Tainan University of Technology/Interior Design Dept
اسم المشروع: Oasis
عميل المشروع: ChungSheng Chen


Oasis IMG #2
Oasis IMG #3
Oasis IMG #4
Oasis IMG #5
Oasis IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم