تصميم "الاتصالات": تجسيدًا للتواصل العائلي في عالم التكنولوجيا

واي كي لو من JW Interior Design يقدم تصميمًا فريدًا يركز على تعزيز التواصل العائلي

في عالم تتسارع فيه التكنولوجيا وتتغير فيه أنماط التواصل، يقدم المصمم واي كي لو من JW Interior Design تصميمًا يهدف إلى تعزيز التواصل العائلي من خلال تصميم مساحة شفافة تجمع بين أفراد العائلة.

يأتي الإلهام لهذا المشروع من التغيرات التي أحدثتها التكنولوجيا في أنماط التواصل البشري، حيث أصبحت المنتجات التكنولوجية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ومن هنا، رأى المصمم أنه من الضروري تصميم مساحة تسهل التواصل بين العميل وعائلته، وهو ما ألهم اختيار اسم "الاتصالات" للمشروع.

يتميز هذا المشروع بأنه مصمم خصيصًا للأطفال الذين يتواجدون في مرحلة ما قبل المدرسة، حيث تم تصميم مكتبة للكتب المصورة تناسب احتياجاتهم. تم استخدام الخطوط النقية والألوان المتناقضة في تصميم المساحة، لتحفيز الأطفال على استكشاف المساحة والتفاعل معها.

تم تنفيذ هذا التصميم باستخدام إطار من الحديد، وأعمال خشبية، ورسم بالرش، وزجاج، ورخام، وورق جدران، وأنابيب ضوء LED. يتكون الفضاء الداخلي من مدخل، وغرفة طعام، وغرفة معيشة، ومطبخ، وغرفة دراسة متعددة الوظائف، وغرفة نوم رئيسية، وغرفة نوم فرعية، وحمامين في الغرفتين الرئيسية والفرعية.

تم تصميم هذا المشروع في بانكياو، مدينة تايبي الجديدة، تايوان، وأنهي في نهاية مارس 2020. وقد تم استخدام أجزاء من الحديد لإنشاء تصميم خطوط حديثة، وتم إنشاء تصور بصري للكلاسيكية الخفيفة باستخدام المرايا مع علامات التدفق، والقشرة، وورق الجدران الخاص.

تم تحديد التحديات الإبداعية والتقنية التي تم التغلب عليها خلال تنفيذ هذا التصميم، حيث كانت مساحة الحمام الفرعي هي الأكثر تحديًا في المجال الخاص. لذا، قام المصمم بترتيب سرير أريكة ومكتب مع تصميم خزانة معلقة. بالإضافة إلى تخصيص الأثاث للغرفة الصغيرة، تم دمج الخزائن بحيث يكون هناك المزيد من المساحات.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2021. تُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. تُعتبر مرموقة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتسهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: JW Interior Design
اعتمادات الصور: JW Interior Design
أعضاء فريق المشروع: Wei-Ke Lu, Yu-Jung Chuang, Pei-Hsi Chen
اسم المشروع: Connections
عميل المشروع: JW Interior Design


Connections IMG #2
Connections IMG #3
Connections IMG #4
Connections IMG #5
Connections IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم