حرم كايزن: تحفة معمارية تجمع بين الابتكار والاستدامة

تصميم مبنى مكتبي يعكس الجمالية والوظيفة بأسلوب مستدام

في قلب أثينا، يقف حرم كايزن كمثال حي على الابتكار في الهندسة المعمارية والتصميم البيئي، مقدمًا تجربة مستخدم فريدة ومراعية للبيئة.

تم تصميم حرم كايزن ليكون أكثر من مجرد مبنى مكتبي؛ إنه تجسيد للجمالية والوظيفة والاستدامة. يتميز المبنى بتصميمه البيضاوي الفريد والمظلات العمودية التي تكرر على واجهته، مما يوفر الظل ويخفف من الضوضاء الخارجية. يتمتع كل مساحة داخلية بالضوء الطبيعي وتدفق الهواء، مع توفير الترابط بين الطوابق الثلاثة سواء من الداخل أو عبر الرامبات الخارجية.

يعد حرم كايزن مشروعًا معماريًا مبتكرًا حصل على الميدالية الذهبية في جوائز الألمنيوم في الهندسة المعمارية لعام 2022، تقديرًا لاستخدام الألمنيوم بطريقة فعالة ومبتكرة. ويسعى المشروع للحصول على شهادة LEED GOLD، مؤكدًا على أهدافه البيئية. يقع المشروع في موقع استراتيجي، مما يجعله نقطة محورية على أحد المحاور الرئيسية للمركبات.

تم تصميم حرم كايزن بما يتناسب مع موقعه، مع الحرص على الخصوصية والتحكم في الضوضاء لمستخدمي المساحة. يتوافق ارتفاع المبنى مع مقياس الحي المجاور، ولا يفرض نفسه على المنطقة. يعتبر الفناء الداخلي جزءًا أساسيًا من نجاح المشروع وهويته المعمارية.

يتميز حرم كايزن بتصميمه الذي يجمع بين الجمالية والتأثير البيئي وتجربة المستخدم. تم تصميم المبنى ليكون علامة بارزة ولكنه في الوقت نفسه عملي ومريح للمستخدمين. تمتاز الواجهة بتصميمها الذي يوفر الظل ويخفف من الضوضاء مع تأكيد الشكل البيضاوي والتعدد الاتجاهي للمبنى من خلال تكرار المظلات العمودية التي تتبع هندسته العضوية.

تم تصوير حرم كايزن بعدسة المصورين يورجيس ييروليمبوس وجورجوس سفاكياناكيس، وتعود حقوق الصور والملكية الفكرية لشركة ASPA KST و PRODEA Investments. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم العمارة والمباني والهياكل لعام 2024، مما يعكس الخبرة والابتكار المتميزين الذين يتمتع بهما.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Aspa Kst Ltd
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Yiorgis Yerolympos, Kaizen Campus, 2023. Image #2: Photographer Giorgos Sfakianakis, Kaizen Campus, 2022. Image #3: Photographer Giorgos Sfakianakis, Kaizen Campus, 2022. Image #4: Photographer Yiorgis Yerolympos, Kaizen Campus, 2023. Image #5: Photographer Yiorgis Yerolympos, Kaizen Campus, 2023.
أعضاء فريق المشروع: Project Director: Spyros Tsagkaratos Project Director: Tina Tsagkaratou Project Architect: Zozo Koutsanellou
اسم المشروع: Kaizen Campus
عميل المشروع: Dimand S.A.


Kaizen Campus IMG #2
Kaizen Campus IMG #3
Kaizen Campus IMG #4
Kaizen Campus IMG #5
Kaizen Campus IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم