عربة "أفيز" تجسيد للابتكار والتعددية في عالم الأثاث

تصميم يعيد تعريف مفهوم العربات المتحركة بلمسات إيرانية

في عالم يتسم بالتغير المستمر، يبرز تصميم "أفيز" كنموذج للابتكار والمرونة في أثاث الحياة العصرية.

تم تصميم عربة "أفيز" بناءً على طلب من معرض تصميم الأشياء، وهي تعكس الوظائف المتعددة والقابلية للتوسع، مما يجعلها مناسبة لمختلف الأماكن والمواقف. يتميز هذا التصميم بخفة وزنه واستخدام الأقمشة الخفيفة التي تسمح بتحولات سلسة في الشكل، مما يعزز القابلية للتوسع في الوظيفة والعملية في التصميم الكلي. بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم اختيار المواد والتصميم بطريقة تمكن المستخدمين من تجميعها بسهولة في الموقع.

تم تصنيع الهيكل المعدني المطلي بالمسحوق عن طريق قطع الليزر إلى أجزاء، والتي تم تجميعها باستخدام تفاصيل مشتركة محددة. بالإضافة إلى ذلك، تم إنتاج المكونات الخشبية باستخدام تقنيات الإنتاج الشائعة. من خلال الاستخدام الذكي للقماش وتفاصيل المفصلات المتحركة المحددة لمكون القماش، يمكن تجميع العربة وتفكيكها بالكامل في الموقع.

تؤدي هذه العربة وظائف متنوعة من خلال تعديل توضع مكون القماش على الهيكل الرئيسي من خلال تفاصيل المفصلات المحززة المحددة، مما يمكن من استيعاب قطع خشبية مختلفة. يمكن ترتيب قطع مختلفة بأشكال مثلثة أو صندوقية على القماش المعلق بطرق متنوعة. يمكن للمستخدمين استخدامها كمستودع متنقل لتقديم الطعام والمواد ذات الصلة، أو كطاولة بلياردو متنقلة لحمل المناشف وغيرها، أو كمكان لحمل الزجاجات وأكواب الشرب أثناء تقديم المشروبات.

بدأ المشروع في يوليو 2022 في طهران وانتهى في يوليو 2023 في طهران، وتم عرضه في معرض OBJET 05 في معرض e1 للفنون في يوليو 2023 في طهران. ركزت الأبحاث الأولية على مسألة التغييرية في الأثاث، تلاها استكشاف المواد المرنة وتطبيقها في التصميم. أثبتت الأبحاث حول الوظائف المتعددة واستخدام القماش كمادة قابلة للتشكيل فعالية في عملية التصميم.

كان التحدي الرئيسي في تصميم هذه العربة كأثاث متحرك هو معالجة القضايا المتعلقة بالديناميكيات والاتصالات والوزن. تم التغلب على هذه التحديات من خلال تصميم تفاصيل دقيقة وإنشاء إطار مستقر لعربة "أفيز". أدى تصنيع النماذج الأولية الأولية في عملية التصميم إلى حل مشكلات التنفيذ.

"أفيز" هي نوع من العربات التي تسعى إلى خلق مفهوم جديد للعربة وإنتاج أداة تخلق التوسعية والابتكار باستخدام قوة التصميم. الميزة الرئيسية للقلادة هي استخدام مادة مرنة وفي نفس الوقت قماش خفيف الوزن، وهذه هي النقطة التي، بينما تكون مبتكرة، قد أدت إلى إمكانية التغيير والتوسع والعملية في التصميم. بهذه الطريقة، أدت فكرة استخدام مادة القماش إلى الإبداع والتوسع والتغيير والعملية في عربة "أفيز".

تم تصوير "أفيز" بعدسة المصور محمد حسين حمزلوي، وتم تصورها بواسطة استوديو 3rd Skin، وقدمت الرؤية البصرية أتفه سليماني، والفيديو من إنتاج إلاهي نيكو. تعود حقوق الملكية الفكرية لمعرض تصميم الأشياء ومعماريي الجلد الثالث.

تم منح التصميم جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2024. جائزة الحديد A' للتصميم: تُمنح للإبداعات المصممة جيدًا والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يُحترم لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المختصة، ويوفرون الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمين في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Amir Ghasempour
اعتمادات الصور: Photographer : Mohammad Hossein Hamzelouei Illustration : 3rd Skin Studio Visualization : Atefeh Soleimani Video : Elahe Nikoo
أعضاء فريق المشروع: Designers: Samaneh Ghasempour and Amir Ghasempour Design studio: 3rd Skin Architects Design Curator: Elnaz Tehrani Design Assistants: Atefeh Soleimani, Mahsa Elahi Technical Product Managers: Ehsan Tamrabadi , Yashar Abbasnejad Design Exhibitor: OBJET Design Consultancy Production and Sponsorship: YAKS Marketing Manager: Ali Yousefi
اسم المشروع: Aviz
عميل المشروع: Objet Design Consultancy


Aviz IMG #2
Aviz IMG #3
Aviz IMG #4
Aviz IMG #5
Aviz IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم