كرسي "سيمفوني": تجسيد الحركة والراحة في تصميم فريد

تصميم جيسون ميزراهي يكسر القواعد التقليدية للكراسي ويقدم تجربة فنية ووظيفية

في عالم التصميم، يمكن للأشياء الأكثر بساطة أن تصبح أكثر إبداعًا وتأثيرًا. هذا هو الحال مع كرسي "سيمفوني" الذي صممه جيسون ميزراهي، الذي يعيد تعريف مفهوم الكرسي من خلال تجسيد الحركة والراحة في تصميم فريد.

تقليدياً، يتم تصور الكرسي كجسم ذو أربعة أرجل وهيكل رسمي. ولكن، يكسر "سيمفوني" هذه القواعد ويقدم تصميمًا يستكشف الأشكال السائلة التي تعبر عن الحركة. يستحضر هذا العمل حركة الرقص من خلال توحيد عناصر الهندسة المعمارية والنحت والأثاث. يحقق "سيمفوني" التوازن بين الشكل والوظيفة، الفن والتصميم، المساحة الإيجابية والسلبية.

يتميز الكرسي بتفاصيل وانعطافات غير متوقعة. الأشكال الخطية والمنحنية للكرسي تنشط التصميم. الانحناءات محددة بالمساحة السلبية في الإطار المتموج وتستمر إلى القاعدة حيث تنحني في النهاية بزاوية لإحضار الحركة إلى الراحة. توضع القاعدة القطعة بثبات في مكانها لتكريم وظيفتها. يمكن تنجيد مقعد الكرسي بالقماش أو الجلد.

تم تصميم "سيمفوني" كوحدة واحدة، حيث تم تشكيل المعدن في تدفق متواصل وسلس. تم اختبار الصفيحة المعدنية الواحدة للثبات الهيكلي عندما تم لفها في شكل متموج مع منعطف أكثر حدة في القاعدة. تم لحام دعامات الذراع بعناية في الإطار لضمان الوصلات السلسة. تم صقل المادة قبل تطبيق الطلاء المسحوق، الذي يمكن تخصيصه.

يعتبر الكرسي "سيمفوني" ليس فقط كرسيًا وظيفيًا ومريحًا للاستمتاع بكتاب في غرفة المعيشة أو بجانب الموقد، بل يجعل الشخص يشعر أنه مدمج في قطعة فنية. بدأ المشروع في لوس أنجلوس في عام 2017 وتم إطلاق التصميم في معرض التصميم الهندسي المعماري في نيويورك في نفس العام.

تم تكريم "سيمفوني" بجائزة "أفضل تصميم منتج مبتكر" من الجمعية الأمريكية للمصممين الداخليين خلال معرض WestEdge Design Fair. وقد تم منحه جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2021، وهي تُمنح للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تثبت الخبرة والموارد. يُعتبرون مرموقين لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، ويظهرون مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهمون في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: JASON MIZRAHI
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer, Glenn Cunanan, Ostrich Studio
أعضاء فريق المشروع: JASON MIZRAHI
اسم المشروع: Symphony
عميل المشروع: JASON MIZRAHI


Symphony   IMG #2
Symphony   IMG #3
Symphony   IMG #4
Symphony   IMG #5
Symphony   IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم